هوندا تكشف رسميا عن CR-Z في معرض اندونيسيا العالمي

166
1
@يزيد سبحي

بعد نشر الصور التشويقية لهوندا CR-Z, توقعنا رؤيتها في معرض باريس, ولكن اتضح ان هوندا ارادت الكشف عنها في معرض اندونيسيا العالمي الذي بدأ بالامس وسيستمر حتى 30 سبتمبر.

وكما توقعنا من الصور التشويقية, تم تزويدها بمصابيح امامية HID ومصابيح LED نهارية اسفلها. وتم تغيير الشبك الامامي والصدام والامامي, وتم تغيير تصميم مصابيح الضباب, وناشر هواء خلفي, ومرايات جانبية جديدة, وجنوط من معادن خفيفة مقاس 17 انش, ولون جديد وهو الاصفر اللؤلؤي.

تم تغيير لون الداخلية الى الاسود مع خياطة حمراء على المقاعد, ويظهر العداد بثلاث الوان مختلفة, الازرق والاحمر والاخضر, يعتمد على الوضع الذي تختاره من Normal او Sport او ECNO. ويوجد زر S+ لتشغيل نظام الـ Plus Sport, الذي يزيد من اداء المحرك.

سيتم تزويدها بمحرك الجيل الحالي وهو محرك i-VTEC بـ 4 سلندر بسعة 1.5 لتر, يولد المحرك قوة 118 حصان وقوة عزم 128 رطل/قدم مرتبط بناقل حركة عادي مكون من 6 سرعات, ويتوفر نفس المحرك ولكن مرتبط بناقل حركة بنظام CVT مما يجعلها تولد 116 حصان, وسيتم تزويدها بمحركات هجينة, لم تذكر هوندا القوة الناتجة من دمج محركات الوقود والمحركات الهجينة, ولكن يتوقع ان تزيدها 20 حصان.

توجد ايضا بعض التقنيات مثل نظام منع انغلاق المكابح (ABS), و نظام توزيع قوة المكابح الكترونيا (EBD), ومساعدات المكابح, واكياس هوائية في الامام للسائق والراكب, واخرى في الجوانب جميعها مزودة بنظام الكشف عن الراكب (OPDS).

ستظهر هوندا CR-Z مرة اخرى في معرض باريس, ويتوقع ان تطلق في الاسواق شهر فبراير القادم.

صور هوندا CR-Z في معرض اندونيسيا العالمي: