2013 لامبورغيني أفينتادور ستصبح أكثر إقتصادية للوقود بفضل تقنية Cylinder Deactivation ونظام start/stop

130
2
@حاتم الخثلان

من الصعب جداً أن تنتج سيارة رياضية عالية الأداء إقتصادية في إستهلاك الوقود, خصوصاً إذا كانت سيارة مثل لامبورغيني أفينتادور, ولكن يبدو أن الأمور ستتغير خلال السنوات القادمة.

وفقاً لمجلة Auto Motor und Sport السويدية, فإن لامبورغيني ستزود 2013 أفينتادور بتقنية cylinder-deactivation والذي يقوم بإيقاف بعض سلندرات المحرك عن العمل في حال عدم وجود ضغط كبير علي المحرك.

أي على سبيل المثال عندما تقود الأفينتادور في داخل المدينة بسرعة منخفضة, المحرك سيستخدم 6 سلندرات بدلاً من 12, وهذا سيسعاد بشكل كبير جداً في تقليل إستهلاك الوقود.

الجدير بالأمر أن هذه التقنية متوفرة لدى فولكس فاجن ومرسيدس منذ عام 2011, ويتوقع أن تستفيد لامبورغيني من خبرة فولكس فاجن في إنتاج هذه التقنية خصيصاً لـ2013 أفينتادور.

إضافة إلى هذه التقنية, لامبورغيني ستزود 2013 أفينتادور بنظام start/stop والذي يقوم بإطفاء المحرك عند توقف السيارة بالكامل ولحظة رفع قدم السائق عن دواسة المكابح يقوم المحرك بتشغيل نفسه تلقائيا بشكل سلس وهادئ.

هذا النظام تستخدمه العديد من الشركات في سياراتها الإقتصادية مثل رينو وبي إم دبليو وفورد وكيا وتويوتا وسيتروين ومازدا ومرسيدس وهيونداي وفيات وهوندا وكذلك فولفو.

نتوقع أن نشاهد 2013 أفينتادور في معرض باريس 2012 في شهر سبتمبر القادم.

المصدر