أول صور تجسسية لـ2014 مازيراتي Quattroporte

122
1
@حاتم الخثلان

مازيراتي أطلقت Quattroporte بجيلها الخامس (الجيل الحالي) في عام 2004، ولا شك أنها حققت نجاحاً في السنوات الأولى منذ إطلاقها ولكن في الفترة الأخيرة أصبحت غير مرغوبة بسبب تصميمها الذي أصبح قديماً بعض الشيء، لذلك حان الوقت لأن تقوم مازيراتي بإنتاج جيل جديد يكمل مسيرة Quattroporte العريقة التي بدأت منذ 1963.

فقد شوهدت مازيراتي Quattroporte في شوارع إيطاليا خلال إختبار الجيل الجديد والذي سيحصل على تغييرات جذرية، حيث نشاهد الصور التجسسية والتي تظهر فيها Quattroporte بتمويهات قوية جداً لا توضح أياً من ملامح المجسم الخارجي.

ولكن لا تتسرع في الحكم على Quattroporte الجديدة، لأن الجزء الخلفي الذي يشبه إلى حد ما مجسم بورش باناميرا هو مجرد تمويه، وكذلك المصابيح الأمامية والخلفية هي للتمويه فقط ولكن مازيراتي لم تخفي الداخلية، فيمكنك ملاحظة تصميم الداخلية الجديد بوضوح.

يتوقع أن تحصل 2013 مازيراتي Quattroporte على شاصي جديد مصنوع من الألمنيوم المكثّف مع زيادة حجم السيارة وتقليل وزنها حيث تقول المصادر أن الجيل الجديد من مازيراتي Quattroporte سيكون أخف وزنا بمقدار 100 كجم، وأفضل في نسبة الإقتصادية في إستهلاك الوقود بنسبة 30%.

ويتوقع أن يتم تزويدها بمحرك V8 بسعة 4.7 لتر بقوة 475 حصان، أو محرك كرايسلر Pentastar V6 مع إضافة شاحني تيربو لإقتصادية وأداء أكبر، ويتوقع أيضاً أن يتم تزويدها بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مع نظام الدفع الرباعي.

حسب ماذكرت بعض الشائعات فإن مازيراتي Quattroporte الجديدة سيتم الكشف عنها في عام 2013 كموديل 2014.

الصور التجسسية لـ2014 مازيراتي Qattroporte :