شيفروليه فولت 2017 تحصل على جائزة أفضل اختيار سلامة من IIHS

677
0
@أحمد عبد الرؤوف

تمكنت شيفروليه فولت 2017 من احراز جائزة أفضل اختيار سلامة من معهد  التأمين لسلامة الطرق السريعة IIHS، مع اجتيازها لكافة اختبارات التصادم التي يُجريها المعهد بتقييم “جيد” الأفضل، بما فيها اختبار التصادم الجزئي الصغير الصعب و الذي لم ينجح الجيل السابق من فولت باجتيازه بتقييم “جيد” و إنما بتقييم “مقبول” الأقل.

و بجانب اختبار كفاءة السيارة في التصادمات يختبر المعهد أدائها في منع التصادمات الأمامية. و هنا تفوقت فولت أيضاً، مع نظام مكابح الطوارئ الآلية الاختياري الذي حاز على تقييم “متفوق” مع تمكنه من إيقاف السيارة تماماً في الاختبارات التي جرت على سرعتي 20 كم/س و 40 كم/س. أما في حالة تجهيز السيارة بنظام مكابح الطوارئ الآلية للسرعات البسيطة فقط، فإن فولت قد حصلت على تقييم “متقدم” مع تحذيرها للسائق من التصادمات، و إيقافها للسيارة على الاختبار الذي أُجريَ على سرعة 20 كم/س، و تقليلها لسرعة السيارة بمقدار 8 كم/س في الاختبار الذي أُجريَ على سرعة 40 كم/س.




و كما نشرنا سابقاً فإن المعهد قد بدأ بالعمل على مشروع تقييم مصابيح السيارات الأمامية، و الذي سيكون التفوق فيه شرطاً للتأهل لجائزة أفضل اختيار سلامة. و بالنسبة إلى فولت فإن مصابيحها القياسية حازت على تقييم “مقبول”، و لكن في حالة تزويدها بنظام مساعدة الإنارة العالية الاختياري فإنها حازت عى تقييم “جيد” الأفضل.

صور و فيديو اختبار التصادم الجزئي الصغير لـ شيفروليه فولت 2017