الركود الإقتصادي يغلق 30% من معارض السيارات خلال 4 أشهر

245
8
@عبدالله قدوره

خرج 30% من أصحاب معارض السيارات من القطاع خلال الـ 4 أشهر الماضية بسبب الركود الاقتصادي الذي تشهده السعودية عامةً وقطاع السيارات بشكل خاص حيث وصل الركود إلى نسبة 50%.

سبب الركود الكبير في قطاع السيارات بشكل خاص يعزى إلى ارتفاع أسعار خدمات مرتبطة به كالتأمين، إيجارات المعارض، قطع الغيار وأخيراً ارتفاع أسعار البنزين. ارتفاع هذه الخدمات وركود البيع والشراء أدى إلى خروج الكثير من المستثمرين الصغار في القطاع وانخفاض أسعار السيارات الجديدة والمستعملة بنسبة وصلت إلى 22%.

وأكد رئيس لجنة معارض السيارات بغرفة جدة التجارية السيد عويضة الجهني أن قطاع السيارات يمر بفترة ركود عالمية تصل إلى 50% وذلك لانخفاض أسعار النفط متوقعاً خروج ما نسبته 50% من معارض السيارات بحلول عام 2017. من جانبه قال حمود البقمي أحد ملّاك معارض السيارات بجدة أن مالك المعرض يواجه ارتفاعاً مهولاً في جميع الخدمات المرتبطة بالسيارات وهو ما لا يقدر على تحمله صغار المستثمرين الذين يمثلون 40% من إجمالي المستثمرين.

بعيداً عن الأخبار الرسمية، هل لمست عزيزي القارئ تغيراً في الأسعار أو الخدمات المقدمة من الوكلاء لجذب المشترين أم أن الأسعار لم تتغير وما زال التجار في جشع مستمر مقابل خدمة سيئة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.