أربع سيارات جديدة يحققن أعلى درجات السلامة الممكنة من معهد IIHS

403
1
@أحمد عبد الرؤوف

في هذا العام الجديد أعلن معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة السريعة IIHS عن تشديده لمعايير اختبارات السلامة للسيارات الجديدة، و مع ذلك فقد تمكنت أربع سيارات جديدة من الحصول على أعلى درجات السلامة الممكنة و هنّ: هوندا سيفيك الجديدة، و هيونداي سوناتا، و نيسان ألتيما، و لكزس RX الجديدة.

تميزت هوندا سيفيك و لكزس RX الجديدتين بحصولهما على نظام الحماية من التصادمات الأمامية و الذي حصل على درجة “متفوق”، أما سوناتا و ألتيما فقد حصلتا على تحديثات في بنية هيكلهما لتحسين كفاءة التصادم في اختبارات السلامة.

في السابق حصلت كل من سوناتا و ألتيما على تقييم “مقبول” في اختبار التصادم الجزئي الصغير، لكن لعام 2016 تحسن التقييم ليصبح “جيد”، كما ينبه المعهد المشترين المحتملين لسوناتا بالتأكد من تاريخ الصنع، فالتغييرات التي أجرتها الشركة حصلت للسيارات المنتجة بعد أكتوبر 2015.

و للحصول على جائزة أفضل اختيار للسلامة هذا العام يتوجب على السيارات الجديدة الحصول على تقييم جيد في كافة اختبارات التصادم التي يجريها المعهد، بالإضافة إلى توفر نظامٍ للحماية من التصادمات الأمامية بتقييم “متقدم” أو “متفوق”، و للحصول على الدرجة الثانية من الجائزة يتعين على السيارة الحصول على تقييم جيد في كافة اختبارات التصادم، و الحصول على تقييم “أساسي” لنظام الحماية من التصادمات الأمامية.

صور و فيديو اختبار التصادم الجزئي الصغير للسيارات المختبرة

هوندا سيفيك 2016

 

هيونداي سوناتا 2016

لكزس RX 2016

نيسان ألتيما 2016