الفا روميو تكشف رسمياً عن 4C قبل موعد الكشف عنها في معرض جنيف

166
4
@يزيد سبحي

alfa-romeo_100418905_l

في مفاجئة غير متوقعة, قامت الفا روميو بالكشف عن 4C, السيارة التي مضى عليها الكثير منذ ان اعلنت البدء في تطويرها وانتاجها.

هذه السيارة هي احدى “احفاد” السيارات الكلاسيكية من الفا روميو 8C و 6C. وفي هذه الحالة, يرمز الرقم 4 لمحركها المكون من اربع اسطوانات, بسعة 1.75 لتر بالتيربو. هذا المحرك مستخدم ايضاً في الفا روميو Giulietta, ويولد حوالي 232 حصان.

سيرتبط المحرك بناقل الحركة الخاص بالشركة TCT Automatic ثنائي الكلتش. لم تذكر الشركة عدد نسب الناقل, ولكن اذا كان هو نفسه المتواجد في Giulietta, سيكون بعدد 6 سرعات.

تم تزويد السيارة بنظام تعليق خفيف مصنوع من الالومنيوم. ويتوفر فيها ازرار اختيار وضعية القيادة, هذه الوضعيات ستكون: الوضعية الديناميكية, والوضعية العادية, و وضعية قيادة في جميع الاحوال الجوية, والوضعية الرياضية.

من ناحية تصميم السيارة, نرى ان الشركة حافظت على الكثير من ملامح النسخة الاختبارية منها التي كشفت عنها في معرض جنيف عام 2011. تختلف فقط في الخطوط الجانبية, والمرايات الجانبية والمصابيح الأمامية.

من الداخل, يتواجد مقعدين فقط. وتتمركز لوحة القيادة على السائق, وتم تزويدها باطراف من الكربون فايبر والالومنيوم. لم تنشر الشركة صور للداخلية, ولكن تمكنت بعض المواقع من التقاط صور تجسسية لها يمكنك مشاهدتها بالأسفل.

سيتم انتاج الفا روميو 4C في مصنع مازيراتي في مدينة Modena في ايطاليا. وستكون محدودة العدد, حوالي 2,500 نسخة فقط. وكما نعلم من الصور المسرّبة السابقة لخطط الشركة, نعلم ان الشركة تعمل على نسخة بسقف مكشوف من 4C.

انتظر تغطيتنا لمعرض جنيف القادم في يوم 5 مارس القادم. حينها سنتعرّف اكثر على السيارة.

صور الفا روميو 4C الرسمية وصور الداخلية التجسسية: