التقاط أول صور تجسسية لداخلية بي إم دبليو الفئة الخامسة GT الجديدة كلياً

385
0
@أحمد عبد الرؤوف

تمكن المصورون من التقاط أول صور تجسسية لداخلية بي إم دبليو الفئة الخامسة GT الجديدة كلياً التي أصبحت أكثر فخامة من السابق و أكثر شبهاً بداخلية شقيقتها الأكبر الفئة السابعة.

غطت بي إم دبليو الداخلية ببعض التمويهات، و لكنها سمحت لنا بملاحظة بعض التفاصيل، مثل لوحة العدادات التي تمزج بين العدادات التقليدية و العدادات الرقمية، و شاشة النظام الترفيهي العريضة التي تقع في أعلى لوحة القيادة في مستوى نظر السائق. كما لا يمكننا إغفال وجه الشبه بين داخلية السيارة و بين داخلية شقيقتها الفئة الخامسة الجديدة كلياً التي تستلهم تصميمها أيضاً من الفئة السابعة.

و حسب ما سمعنا سابقاً فإن بي إم دبليو ستعمل على تحسين التصميم الخارجي للسيارة ليكون أكثر أناقة من السابق، و يمكننا ملاحظة ذلك من الصور التجسسية، إذ أن السيارة تبدو أنحف مع ملامح رياضية يُعززها سقفها المائل إلى الأسفل في الخلف، و جناحها الخلفي النشط.

ستُكون الفئة الخامسة GT أخف وزناً مع بنائها على قاعدة عجلات CLAR التي تتميز باستعمالها للمواد الخفيفة الوزن كالفولاذ عالي المقاومة، و الألمونيوم، و الكربون فايبر. و ستُزوّد بمجموعة من محركات التيربو المكونة من 4 و 6 و 8 سلندرات، بالإضافة إلى محركات هجينة لفئة iPerformance، و سترتبط هذه المحركات مع نظام الدفع الخلفي أو الرباعي عبر نواقل حركة أوتوماتيكية.

بحسب الإشاعات الأخيرة فإن بي إم دبليو قد قدمت موعد الكشف عن الفئة الخامسة الجديدة كلياً من معرض ديترويت في بداية 2017 ليكون في أكتوبر القادم. و لذلك فإن الفئة الخامسة GT قد يُكشف عنها مع نهاية العام الحالي أو في بداية 2017.

صور تجسسية لـ بي إم دبليو الفئة الخامسة GT الجديدة كلياً