بي ام دبليو تُطلق X6 الجديدة كلياً رسمياً في السعودية

393
9
@يزيد سبحي

اطلقت بي ام دبليو رسمياً بي ام دبليو X6 الجديدة كلياً لدى مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات, وكيل الشركة في السعودية.

حملت X6 في الجيل الثاني ملامح شقيقتها الصغيرة X5 بالمصابيح الأمامية الكبيرة, والشبك الأوسع المتصل بالمصابيح, والصدام الامامي الجديد. وتعلّمت بي ام دبليو الكثير من X4 اثناء تصميم الجيل الجديد من X6, فقد اصبحت الخلفية تبدو افضل من الجيل السابق بأكتاف عريضة ومصابيح اكبر.

تشتق X6 تصميم داخليتها ايضاً من X5 الجديدة, فهي تأتي بنفس التصميم العام ولكن بتغيّر المواد المستخدمة وعجلة القيادة الرياضية. تأتي داخلية X6 ايضاً بشاشة ترفيهية معلوماتية بقياس 10.25 انش, تأتي بنظام بي ام دبليو iDrive. تتوفر الداخلية بمواد مختلفة اختيارية تشمل الخشب, وجلد Dakota او الألومنيوم. تستوعب الداخلية حوالي 1,525 لتر من الحمولة.

ستتوفّر X6 الجديدة كلياً برزمة Individual في السعودية ايضاً مع اطلاقها. هذه الرزمة تأتي بـ 3 الوان للخارجية, وجنوط 20 امش. اما الداخلية المغطاة بجلد المارينو متوفّرة بـ 4 الوان فاخرة, وتطريز على الجلد للوحة العدّادات. تتوفّر بها ايضاً عتبات جديدة, وعجلة قيادة مغطاة بالجلد, وثلاجة للمشروبات, وقضبان لامعة على السقف لحمل الأمتعة.

فور اطلاقها في السعودية, ستتوفّر X6 بالفئة الأعلى فقط, فئة xDrive50i المزوّدة بمحرّك 4.4 لتر V8 تيربو بتقنية TwinTurbo, يولّد 450 حصان و 479 رطل/قدم من عزم الدوران. يرتبط المحرّك بناقل حركة ستبترونيك من 8 سرعات ينقل القوة الى العجلات الأربعة عبر نظام الدفع الرباعي المتوفّر بشكل اساسي. وبفضل تقنية EfficientDynamics, تم تحسين معدّل استهلاك الوقود بنسبة 22% عن الجيل الماضي.

في الربع الأول من عام 2015, سيتم توفير السيارة بفئة xDrive35i المزوّدة بمحرّك بنزين قوّته 306 حصان بنظام الدفع الرباعي.

ولتحسين مستوى قيادة السيارة يمكن الجمع بين انظمة التعليق الديناميكي ونظام القيادة الديناميكي النشط. وتتحسّن تجربة القيادة بشكل اكبر اذا زوّدت برزمة نظام التعليق المتكيّف Comfort الذي يأتي بنظام تعليق ومساعدات يعملان بالهواء في المحور الخلفي. واذا اراد المشتري التمتّع بالنظامين, يوجد نظام التعليق المتكامل Professional الذي يجمع صفات النظامين السابقين. واخيراً, هناك رزمة Adaptive M التي تعطي قيادة رياضية اكثر من انظمة التعليق الأخرى, متوفّرة مع رزمة M Sport.

بي ام دبليو X6 الجديدة كلياً تأتي بتقنيات كثيرة, مثل شاشة العرض على الزجاج الأمامي, والنظام المساعد للقيادة Driving Assistant Plus, ونظام المساعدة في الطرق المزدحمة Traffic Jam Assistant, ونظام الركن الذاتي, وكاميرا تغطي انحاء السيارة, ورؤية ليلية مع نظام Dynamic Light Spot للتحكّم بإضاءات السيارة.

بي ام دبليو X6 الجديدة كلياً متوفّرة في السعودية والأسواق المجاورة ابتداءاً من هذا الشهر.

صور اطلاق بي ام دبليو X6 الجديدة كلياً في السعودية