هوندا تكشف عن أوديسي الجديدة كلياً

1755
2
@أحمد عبد الرؤوف

لا توجد سيارة أنسب للعائلات من سيارات الميني فان بمرونتها الفائقة و داخلياتها الرحبة التي تتسع للركاب و لأمتعتهم الشخصية. و هوندا أوديسي هي واحدة من تلك السيارات التي أثبتت جدارتها في فئتها، و الآن في معرض ديترويت كشفت هوندا عن الجيل الجديد منها لتزيد من تنافسيتها في السوق.

من ناحية الشكل الخارجي نرى وجه الشبه بين أوديسي الجديدة كلياً و بين الجيل الماضي منها، لكن تطور تصميمها نحو الأفضل، فأصبحت أكثر جاذبية مع تصميم واجهتها الأمامية بخط الكروم الذي يصل مصابيح LED الأمامية مع الشبك الأمامي، و خط منتصفها المتموج، و عمود سقفها الخلفي الذي يبدو عائماً مع اتصال الزجاج الجانبي الخلفي مع الزجاج الخلفي.

التفاصيل الصغيرة كانت معظمها في الداخلية العملية التي تستخدم أفضل المواد العالية الجودة، و التي تمتلئ بالعديد من التقنيات الحديثة، مثل لوحة العدادات الرقمية بشاشة 7 إنش، و شاشة النظام الترفيهي اللمسية التي يبلغ مقاسها 8 إنش، و التي تُمكن السائق و الراكب الأمامي بالتحكم بالعديد من الوظائف المختلفة لنظام الملاحة و الوسائط المتعددة، و كذلك الاتصال بالهواتف الذكية عبر نظامي أندرويد أوتو و أبل كاربلاي، و شبكة الجوال 4G LTE، و شبكة الواي فاي، بجانب ارتباطها مع النظام الصوتي و الكاميرا الداخلية التي تتيح لهم مراقبة الأطفال في الخلف و التحدث إليهم إن اقتضى الأمر، و قد لا يحتاج السائق إلى المكرفون للتحدث مع الأطفال أو الركاب في المقاعد الخلفية، فقد قامت هوندا بعمل مميز في عزل الضوضاء الخارجية الصادرة من حركة المرور و من المحرك و من العجلات لتوفر جواً هادئاً جداً في الداخلية.

سيتمتع ركاب المقاعد الخلفية بشاشة كبيرة يبلغ مقاسها 10.2 إنش تتصل مع النظام الترفيهي، و تدعم بعض التطبيقات الاجتماعية بجانب عرض الفيديو و تشغيل الصوتيات المختلفة. كما أن الصف الثاني من المقاعد قابل للانزلاق إلى اليمين أو إلى اليسار بحيث يوفر مساحة كافية للدخول للصف الثالث من المقاعد أو لإبعاد الأطفال عن بعضهم البعض للحفاظ على الهدوء في الداخلية.

و كسيارة عائلية فإنها يفترض أن تكون آمنة للغاية، و لذلك فإن هوندا جهزتها بمجموعة من أنظمة السلامة المتطورة، مثل: نظام الكبح لتخفيف التصادمات، و نظام المساعدة في حفظ المسار، و نظام معلومات النقطة العمياء، و نظام مثبت السرعة المتكيف، و نظام للتخفيف من أثر الخروج عن الطريق، و نظام التنبيه لحركة السير عند الرجوع إلى الخلف، و غيرها من الأنظمة المهمة.

من جانب الأداء تعمل أوديسي الجديدة كلياً بمحرك i-VTEC V6 بسعة 3.5 لتر، تبلغ قوته 280 حصان، بزيادة 32 حصان عن موديل 2017، و يرتبط المحرك مع نظام الدفع الأمامي عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات من شركة ZF، أو عبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد المكون من 10 سرعات الذي طورته هوندا.

ستبدأ هوندا بطرح أوديسي الجديدة كلياً في الأسواق ابتداءً من ربيع هذا العام كموديل 2018.

فيديو و صور لـ هوندا أوديسي الجديدة كلياً