اودي تكشف رسمياً عن A3 Clubsport كواترو الإختبارية

307
8
@يزيد سبحي

كشفت اودي رسمياً عن السيارة الإختبارية A3 Clubsport quattro, والتي سيتم تدشينها لأول مرة امام العامّة في معرض Worthersee.

هذه السيارة الإختبارية مبنية على S3 سيدان. من الخارج, تم تزويد A3 Clubsport كواترو الإختبارية بزوائد رياضية من الكربون فايبر المدعوم بالبلاستيك لتزيد من شراستها, بالإضافة الى مصابيح امامية بتقنية Matrix LED. ونرى من الخلف انها حصلت على ناشر هواء, وفتحتين لنظام العادم. ولتحسين المنظر الخارجي اكثر من ذلك تم تركيب جنوط كبيرة بحجم 21 انش. وزن السيارة الإجمالي يصل لـ 1,527 كجم.

المذهل في A3 Clubsport كواترو الإختبارية هو المحرك الموجود اسفل غطائها. وهو نفسه المحرك الموجود في RS Q3, عبارة عن 5 سلندر سعة 2.5 لتر. ولكن ارتفعت قوّته في السيارة الإختبارية من 310 الى 525 حصان مذهلة. ارتفعت قوّة المحرك بسبب تركيب تيربو اكبر, ونظام تبريد جديد. ولموازنة معادلة القوّة والتماسك, تم تعديل انظمة التعليق وخفض ارتفاعها بمقدار 10 ملم.

هذا المحرك يجعل السيارة تتسارع من 0 الى 100 كم/س في 3.6 ثواني مدهشة, وذلك قبل ان تصل لسرعتها القصوى 310 كم/س. وكما هو موضّح بإسمها, تنتقل القوّة الى الإطارات الأربعة بفضل نظام الدفع الرباعي كواترو.

تقول اودي ان السيارة قد لا تصل الى خطوط الإنتاج, ولكن هي تريد منّا ان نرى ان محرك الـ 5 سلندر قد يجد طريقه الى فئات RS اخرى مثل المنتظرة RS3 Sportback موديل 2015.

اودي A3 Clubsport quattro الإختبارية: