اودي Allroad Shooting Brake الإختبارية ترينا كيف ستبدو TT القادمة

172
3
@يزيد سبحي

كشفت اودي في معرض ديترويت 2014 عن Allroad Shooting Brake الإختبارية, واكدّت انها تلمّح للجيل الجديد من TT.

السيارة تبدو فعلاً انها TT حديثة, فهي تأتي بنفس المصابيح المستطيلة التي تعودنا عليها بـ TT. ولكن في هذه السيارة الإختبارية, تأتي بشراسة اكثر, ستجعل اودي TT اجمل من الأجيال السابقة ان كانت بنفس التصميم تماماً. وستضعها في مكانها الذي تستحقّه بدلاً من معرفتها بـ “السيارة الأنثوية”.

الداخلية ليست جديدة علينا, وهي نفس داخلية اودي TT الجديدة. كشفت عنها اودي في معرض CES 2014. ستأتي اودي TT الجديدة كلياً بشاشة كبيرة امام السائق توفر له عدادات افتراضية وتُعرض جميع ميزات نظام اودي الترفيهي المعلوماتي مثل نظام الملاحة والراديو. ستأتي ازرار نظام التكييف وتدفئة المقاعد على نفس فتحات التكييف كما عرضتها الشركة في كواترو سبورت الإختبارية.

تستمد السيارة قوتها من محرك بنزين سعة 2.0 لتر مرتبط بمحركين كهربائيين موجودين بناقل الحركة. وترتبط هذه المحركات بمحرك كهربائي موجود في المحور الخلفي يعمل عند الحاجة لتكون بمثابة الدفع الرباعي. قوة السيارة مذهلة, فهي تصل لـ 402 حصان بفضل المحرك الهجين.

تتوفر ثلاثة انماط للقيادة في Allroad Shooting Brake, الخيار الأول هو للقيادة الكهربائية كلياً EV. يتوقف محرك الوقود من العمل عند اختيار هذا النمط ليعتمد كلياً على المحرك الكهربائي الخلفي, الذي يدفع السيارة حتى سرعة 80 كم/س. يستمد المحرك قوته من بطاريات قوتها 8.8 كيلوواط/س. في نمط القيادة Hybrid, تسير السيارة باستخدام النظام كاملاً بتناسق. يعمل فيه محرك الوقود مع المحركات الكهربائية بناقل الحركة لزيادة المسافة القصوى للسيارة, وشحن البطارية بالطاقة وتمديدها للمحرك الكهربائي الخلفي. واخيراً, يوجد نمط القيادة Sport, تعمل فيه جميع المحركات الأربعة بكامل طاقتها. عندما يزيل السائق قدمه عن دواسة البنزين, تنفصل المحركات عن بعضها لكي تقلل من استهلاك الوقود والطاقة.

اكدّت اودي انها ستقوم بإطلاق الجيل الجديد من TT لاحقاً هذا العام, دون تحديد موعد محدّد.

صور اودي Allroad Shooting Brake الإختبارية في ديترويت 2014: