معرض باريس 2012: أودي تكشف عن Crosslane كوبيه الإختبارية

288
5
@حاتم الخثلان

نشرنا بالأمس تأكيد خبر مشاركة أودي في معرض باريس بإطلاق نسخة إختبارية من Q2, وهاهي اليوم تكشف رسمياً عن اخر سيارتها الإختباريه وخططها المستقبلية والتي قامت بتسميتها بـCrosslane Coupe.

وفقاً لأودي هذه السيارة الإختبارية تعطينا نظرة مستقبلية لكيف ستبدو سيارات أودي من فئة كروس أوفر crossover ومن المحتمل أنها تلمح لنسخة إنتاجية منها تحت إسم Q2.

التصميم الخارجي شبيه جداً بالصور التوقعية التي نشرناها بالأمس, والذي يتميز بخطوط حادة وبطابع رياضي, ويحتوي على شبك مكون من 5 قطع عرضية, ومصابيح أمامية وخلفية LED بالكامل, وفتحات تهوية كبيرة, وسقف خفيف مصنوع من ألياف الكربون المقوى بالبوليمر يزن 10 كجم فقط ويمكن إزالته يدوياً وتخزينه بالشنطه.

أودي Crosslane كوبيه مبنية من مواد خفيفة جداً ساعدتها على خفض وزنها إلى 1,390 كجم فقط, وتم تزويدها بمحرك 3 سلندر تيربو بسعة 1.5 لتر TSFI مرتبط بمحركين كهربائيين يولدون مجموع قوة 175 حصان, مما يجعلها تتسارع من 0 إلى 100 خلال 6.9 ثواني, وبإستخدام المحركات الكهربائية فقط تتسارع من 0 إلى 100 خلال 9.8 ثواني.

تتوفر السيارة الإختبارية بخيارين من أنواع القيادة, إما cruise لإستهلاك أقل في الوقود, أو Race لإستخدام كامل قوة وأداء السيارة.

شاهد صور أودي Crosslane كوبيه الإختبارية وأخبرنا مارأيك بها لو قامت أودي بإنتاج نسخة نهائية منها ؟

صور أودي Crosslane كوبيه الإختبارية في معرض باريس: