جميع سيارات أودي ستتوفر بمحرك E-Tron الكهربائي بحلول عام 2020

305
1
@يزيد سبحي

أكدت أودي هذا الاسبوع أن جميع موديلاتها ستتوفر بمحركات E-Tron الكهربائية بحلول عام 2020.

تقول أودي أن إنتاج سيارات كهربائية من موديلاتها الحالية سيساعدها في زيادة مبيعاتها عبر بيع أكثر من 100 الف سيارة كهربائية في السنة. وفي الوقت الحالي, تختبر أودي الكثير من السيارات الإختبارية بمحرك E-Tron. وستأتي هذه السيارات بميزات كهربائية كثيرة مثل البطاريات التي تشحن المحركات الكهربائية, وزيادة المسافة التي تقطعها السيارة.

أول سيارة E-Tron من أودي هي R8 E-Tron, والتي سيتم إطلاقها هذه السنة, وهي مزودة بمحركين كهربائيين يولدان 308 حصان, وقوة عزم 605 رطل/قدم. والمحركات تشحن ببطاريات ليثيوم بقوة 49 كيلواط/ساعة. هذه المحركات تساعد السيارة في التسارع من 0-100 في 4.6 ثانية, وسرعة قصوى تصل لـ 200 كم/س. وتستطيع اودي R8 E-Tron قطع 215 كم قبل شحنها مرة اخرى.

كما شاهدنا مؤخراً بدأت أغلب الشركات توقف محركاتها الكبيرة, مثل انفينيتي. وبعض الشركات بدأت بالتوجه لإنتاج سيارات هجينة مثل بورش, وذلك بسبب الأنظمة والقوانين العالمية التي تفرض إنتاج سيارات ذات استهلاكية وانبعاثات أقل.

يبدو أن مستقبل السيارات الرياضية سيكون ضعيف, لكن بوجود محرك مثل محرك بورش الهجين الذي يولد 770 حصان, لا يفقدنا الأمل في المحركات الهجينة.