أودي تكشف رسميا عن Q3 الجديده كلياً

191
5
@حاتم الخثلان

كشفت أودي رسمياً عن سيارتها الجديده كليا Q3 قبل عرضها في معرض شانغهاي 2011 القادم في 19/4 من الشهر الحالي،  هذه السياره تهدف بها أودي إلى توفير سياره SUV صغيرة الحجم بتصميم يشبه الكوبيه يحمل الطابع الرياضي.

وعلى الرغم من أنها سياره جديده كليا وتصميمها يشبه الكوبيه إلا أنها تشبه بشكل كبير أودي Q5 و Q7 حيث يمكنك الملاحظه أن أودي Q3 هي الأخت الصغرى لـQ5 و Q7 وأنها متأثره بشخصيتهم بشكل كبير وكأنها سياره مصغره منهم، ومع أنها تشبه بشكل كبير أودي Q5 من ناحية الحجم إلا أن أكثر مايميزها هو سقفها الخلفي القصير الذي يشبه أسقف سيارات الكوبيه مثل BMW X6.

في الواجهه الأماميه تتميز أودي Q3 بمصابيح أماميه بتنقية الـLED كما هو موجود في جميع سيارات أودي، بالإضافة إلى شبك أودي المميز. و أما بالنسبه للواجهه الخلفيه فهي أيضا تتميز بمصابيح خلفيه بشكل جميل جدا وبتنقية الـLED بنفس تصميم المصابيح الأماميه، ويميزها أيضا نافذه خلفيه قصيره بحكم أنها مصممه كسياره SUV كوبيه.

أودي ستوفر 12 لون مختلف وخمسة فئات لسيارتها الجديده كليا Q3، وستقوم أودي بتصنيع نسخه رياضية منها S-Line أقوى أداءً ويميزها الزوائد الرياضيه والجنوط الرياضيه الكبيره ومخرجين للعوادم كما هو موجود في أودي Q5 و Q7.

وبفضل تصميمها المعتمد على الوزن المنخفض، يزن طراز Q3 الأساسي أقل من 1,500 كغم. وهو ما يرفع أيضاً من فعالية الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل كبير.

بالانتقال إلى المقصورة الداخلية، تتميز أودي Q3 بقدرتها على توفير الراحة للركاب، حيث ستوفر أودي مجموعة كبيرة من الخيارات بما يتضمن تقنية الإضاءة المتكيّفة، نظام ركن مساعد متطور، ومجموعة كاملة من المكونات الترفيهية والمعلوماتية.

محرك السيارة مكون من 4 سلندر بقوة تتراوح بين 140 حصان حتى 211 حصان بحسب الموديل الذي تختاره. ولأن السيارة إقتصادية و صغيرة لكن هذا لا يعني اطلاقا التضحية بمواصفات و تكنولوجيا أودي المعهودة. على سبيل المثال السيارة ستكون مزودة بنظام كواترو للدفع الرباعي مع ناقل حركة 7 سرعات يتميز بسرعة التبديل. وستتوفر السيارة بـ4 أنواع قياده مختلفه.

ستتوفر أودي Q3 في أسواق الخليج في النصف الأول من عام 2012.

شاهد صور أودي Q3 :