اودي تكشف عن TT اختبارية للطرقات الوعرة

306
1
@يزيد سبحي

اعتقدنا ان فئة Shooting Brake من TT ستكون الأولى التي تفكّر بها اودي بعدما اكدّت انها تريد توسيع اسطول السيارة. ولكن فاجأتنا بالكشف عن فئة كروس اوفر منها في بكين لتجعلها مخصّصة للطرقات الوعرة.

ليس هناك مايستحق الذكر في تصميم السيارة. فلأنها مبنية على قاعدة العجلات MQB التي تحمل TT, ولأنها هي فئة مستقبلية لـ TT تفكّر بها اودي, تشبهها في التصميم الداخلي الخارجي تماماً. فقد حصلت على مصابيح TT الجديدة الشرسة بتقنية Matrix LED, والشبك الأمامي الكبير سداسي الشكل. وفي الداخلية, تحصل ايضاً على داخلية TT التي تأتي بشاشة كبيرة الحجم مكان العدادات.

ابرز شيء في السيارة الإختبارية هو المحرك الهجين الذي سيجعل اودي TT تصبح مناسبة للطرقات الوعرة بهذا التصميم. فقد زوّدت بمحرك تيربو 2.0 لتر بقوة 292 حصان, بمحركين كهربائيين. المحرك الأول يرتبط بالمحرك مباشرة ويطلق 40 كيلوواط, والمحرك الكهربائي الأخر بقوة 85 كيلوواط يتواجد في المحور الخلفي ليطلق القوة للإطارات الخلفية. بينما يقوم المحرك الإعتيادي بإطلاق القوة الى الإطارات الأمامية عبر ناقل حركة ثنائي الكلتش e-S Tronic مكون من 6 سرعات, ليتكون لدينا الان نظام دفع رباعي هجين.

يصل مجموع احصنة المحرك الى 408 حصان. بهذا المحرك, تستطيع TT Offraod التسارع من 0 الى 100 كم/س في 5.2 ثواني فقط, قبل ان تصل للسرعة القصوى المحددّة الكترونياً 250 كم/س. بشكل اجمالي, تستطيع السيارة اكمال 880 كم باستخدام المحركات بالكامل. وتكمل 50 كم بالإعتماد على الطاقة الكهربائية فقط.

تتوفر بالسيارة 3 اوضاع مختلفة للقيادة. الوضعية الأولى هي EV الكهربائية كلياً. حينما تكون السيارة على هذا الوضع يعمل المحرك الكهربائي الخلفي فقط, ويستطيع دفع السيارة حتى سرعة 130 كم/س. وضعية Hybrid تقوم بتشغيل جميع المحركات الثلاثة لتعمل ببتناسق حسب متطلبات السيارة. في اغلب الوقت, يعمل المحرك الأمامي كشاحن لبطاريات السيارة بمساعدة الطاقة الصادرة من محرك الإحتراق, وبهذا تزداد المسافة التي تقطعها السيارة. الوضعية الأخيرة هي Sport الرياضية, والتي تقوم بتشغيل جميع المحركات الثالثة بأقصى طاقتها. يعمل محرك الإحتراق والمحرك الخلفي لإطلاق القوة الى الخلف, واذا وجد النظام الهجين ان السيارة تحتاج الى نظام الدفع الرباعي تقوم بتشغيل المحرك الكهربائي الأمامي.

تقدّم اودي مع هذه السيارة تقنية جديدة لشحن بطاريات السيارات الكهربائية والهجينة. وذلك بالعمل على لوح يوضع على موقف السيارة يقوم بشحنها لاسليكاً فور وقوفها عليه. هذه التقنية اكثر كفاءة من الطريقة الإعتيادية بـ 90%, ولا تتأثر بالأمطار والثلوج. كما ان الكهرباء الخارجة من اللوح لاسلكياً الى السيارة لا تضر الحيوانات والأشخاص.

ما رأيكم في TT للطرقات الوعرة؟ هل تجدون لـ TT Offroad الإختبارية املاً في الوصول الى خطوط الإنتاج؟ شاركونا بأرائكم في التعليقات.

اودي TT Offroad الإختبارية: