بنتلي تفكّر في إطلاق سيارتين بعد سيارتها الـ SUV

183
2
@يزيد سبحي

بنتلي Hunaudiéres الإختبارية

كشفت Autocar عن المزيد من المعلومات من مستقبل اسطول بنتلي في مقابلتها مع الرئيس التنفيذي Wolfgang Dürheimer.

اكّد الرئيس التنفيذي ان احدى السيارتين قد تكون كوبيه صغيرة الحجم مثل شائعات الأسبوع الماضي. اما السيارة الثانية فقد تكون بسقف مكشوف لتغطي الفجوة الكبيرة بين كونتينينتال ومولسان. يقول تقرير المجلّة انها ستكون “احدى” هاتين السيارتين, ولكن وفقاً لتصريح الرئيس التنفيذي “افضّل ان يتم انتاج السيارتين, على ان يكون هناك اساس تجاري لهما”. ويُكمل حديثه قائلاً “ولكن ستبحث الشركة اولاً عن الإختيار المربح”.

بالنسبة للسيارة ذات السقف المكشوف التي تقع بين كونتينيتنال ومولسان, فقد يتم استيحاء تصميمها من Azure الكلاسيكية موديل عام 1995. ولكن, وفقاً للرئيس التنفيذي, ستكون السيارة مبنية على اساس كونتينينتال بنظام الدفع الرباعي عوضاً عن الدفع الخلفي الذي كان اساس الموديل الكلاسيكي. صرّح عن ذلك بقوله ان نظام الدفع الرباعي ومحركات الـ W12 هي “جوهر تقنيات” بنتلي للسيارات المستقبلية.

اما بالنسبة للكوبيه صغيرة الحجم, فقد يتم بناءها على اساس اودي R8. ولكن ستحمل محرك W12 بدلاً من اكبر محرك تحمله R8 بـ V10. وبالطبع, ستحصل السيارة على تصميمها الخاص المستوحى من بنتلي Hunaudiéres الإختبارية التي كشفت عنها في عام 1999 بقاعدة عجلات لامبورغيني.

التفكير في تطوير سيارتين بعد الـ SUV يقع تحت انفاق الشركة الكبير في قسمها للبحوث والتطوير, والذي يعتبر اكبر انفاق لها في القسم منذ عام 1995. وتخطط الشركة لصرف حوالي 800 مليون جنيه استرليني من الان حتى 2016 في تطوير المنتجات الجديدة.