صورة توقعية من Car&Driver للفئة الثانية الجديدة من بي إم دبليو

120
0
@يزيد سبحي

بي ام دبليو في عهد تغيّر كبير, فبعد الكشف رسمياً عن الفئة الثانية والرابعة لن تكون هناك سيارات كوبيه وكشف في الفئات الأولى والثالثة. ربما يكون تغيير ارقام السيارات والكوبيه الى ارقام زوجية معقد وغير واضح, لكن بالتأكيد سيكون اسطول بي ام دبليو منظّم اكثر, وسيكون هناك الكثير من المجالات لسيارات اخرى في الفئات.

بي ام دبليو قامت بالكشف عن الفئة الرابعة التي ستكون بديلة الفئة الثالثة كوبيه, ولكن مازالت تحتفظ بسرية الفئة الثانية. لذا حان الوقت لنسمح لخيالنا ان يرسم لنا هذه السيارة, وهذا لن يكون صعباً بالصور التجسسية المنتشرة لها, يمكننا من خلالها تخيل شكلها العام, بالاضافة الى المعلومات التي نعرفها عنها. فكما نعلم, ستشارك الفئة الثانية بعض ملامح الفئة الأولى, وستكون مبنية على نفس شاصي الفئة الأولى.

تمكنت مجلة Car&Driver من تخيّل شكل M2 من الفئة الثانية (شاهدها بالاعلى) بناءاً على الصور والمعلومات. ويمكننا ملاحظة حفظ بعض ملامح الفئة الأولى, وحفظ حجمها ليقارب حجم الفئة الأولى. هذا ما تتوقعه المجلة من بي ام دبليو الفئة الثانية.

بالطبع ستتوفر السيارة بسقف صلب او كشف, ولا نستبعد تدخّل فريق قسم M ليضيف ابداعاته ويعيد احياء بي ام دبليو M1 بـ M2.

في الفئة الثانية, يتوقع ان تتوفر محركات وقود او ديزل (على حسب السوق) بسعة 2.0 لتر مكونة من 4 اسطوانات مزودة بالتيربو, ومحركات اخرى بسعة 3.0 لتر بـ 6 اسطوانات ثنائية التيربو. التي تولد حوالي 360 حصان لتصبح منافسة لمرسيدس A45 AMG و CLA45 AMG. بالاضافة الى نظام الدفع الرباعي الموجود في سيارات هاتشباك الفئة الاولى الحالية.

شاهد اول صور تجسسية للفئة الثانية بالسقف المكشوف