بي ام دبليو تكشف عن نموذج الفئة الثالثة الهجينة

114
1
@Abdulaziz Adel

إذا كنت من متابعي السيارات وأخبارها من فترة طويلة فستلاحظ أن اليابانيين والكوريين والأمريكيين يعملون بجد لتطوير السيارات الهجينة التي تشحن بقابس, وزيادة وقوتها وتحسينها وإدخالها إلى أسطول سياراتها، بينما يكتفي الألمان غالبا بتقنيات الديزل، ولكن تريد بي ام دبليو أن تغير كل ذلك،حيث أعلنت أنها ستوفّر فئات هجينة في أسطول سياراتها الحالي. وكشفت عن اول نموذج لها.

كشفت الشركة عن اول سيارة ستحصل على الفئة, وهي الفئة الثالثة، تظهر في هذه الصور النموذج الأول للفئات الهجينة, وهي مبنيع ىلع اساس الفئة الثالثة بتحديثات منتصف العمر القادم. ستأتي الفئة الثالثة الهجينة بمحرّك 4 سلندر تيربو يعمل مع محرك كهربائي تقول عنه بي ام دبليو أنه مشتق بالكامل من i3 و i8, يتم شحن المحرّك بواسطة بطارية ليثيوم. لم تكشف الشركة عن كامل اداء السيارة, ولكن اكّدت انها ستكون بالقوة الإجمالية 245 حصان.

يرتبط المحرّك الهجين بناقل حركة Steptronic من 8 سرعات اوتوماتيكية, يضيف الى السيارة اوضاع القيادة: Comfort, و Sport, و Eco Pro. ويساعد ناقل الحركة في التقليل من العوادم لتصبح 50 جم/كم, ويحسّن من مدى الطاقة الكهربائية بالوضعية Eco Pro الى 35 كم على ان تبقي السيارة في سرعة اقل من 120 كم/س.

الجدير بالذكر أن هذا النظام يختلف تماما عن نظام ActiveHybrid والذي يأتي مع محرك ستة سلندر توربوشارج سعة 3.0 لتر.

صور نموذج بي ام دبليو الفئة الثالثة الهجينة