بي إم دبليو هي الأكثر مشاهدة على اليوتيوب

186
2
@أحمد عبد الرؤوف

بأكثر من 4 مليارات مشاهدة تصدرت بي ام دبليو قائمة الفيديوهات المتعلقة بالسيارات في دراسة أجرتها مؤسسة ZEFR  التقنية، و حسب الدراسة فإن 95% من مشاهدات الفيديوهات جاءت من قنوات المعجبين، في حين أن 5% الباقية جاءت من القناة الرسمية للشركة.

بي ام دبليو لم تكن وحدها في القائمة فقد تلتها هوندا بأقل من 4 مليارات مشاهدة بقليل، وكذلك مرسيدس ولامبورغيني وشيفروليه و بقية الشركات، “فيوتيوب الآن أصبح منجما للذهب لكثير من شركات السيارات” بحسب قول Dave Rosner مدير التسويق في ZEFR  الذي أكمل قوله بأن “اليوتيوب يوفر فرصا أفضل للكثير من شركات السيارات للتعرف على أنماط المستهلكين من جيل الألفية” وبذلك يمكن للشركات أن تصنع الإعلانات الموجهة لهم حتى قبل أن تنشر الفيديوهات على اليوتيوب.

سباقات السيارات هي الأكثر انتشاراً بحسب الدراسة يوجد أكثر من 895 ألف فيديو حصدت أكثر من 8 مليارات مشاهدة، كذلك رحلات الطرق و فيديوهات تصليح السيارات حازت على نصيب كبير من الشعبية كذلك.

أما عند البحث عن أنواع السيارات فجائت السيارات السيدان في المقدمة بعدد مشاهدات بلغ 9 مليار مشاهدة، و بالنسبة للسيارات الرياضية و السيارات الـ SUV فإنهما حصلا على أقل من 3 مليار مشاهدة.

بقي الإشارة إلى أن شركة ZEFR  هي شركة تقنية متخصصة في مجال بيانات الفيديو، وهي أحد شركاء يوتيوب فمن خلال الصلاحيات المتاحة لها تدير أكثر من 275 مليون فيديو في الشهر بنسبة تصل لأكثر من 31 مليار مشاهدة.

فيديوهات السيارات على اليوتيوب فرصة كبيرة للكثيرين منا للتعرف على السيارات المختلفة والتي نحلم باقتنائها في يوم من الأيام، شاركونا أرائكم حول فيديوهات السيارات على اليوتيوب و مالذي تفضلونه فيها؟

أكثر فيديوهات قناة BMW مشاهدة: