بي ام دبليو تكشف عن M4 GTS الإختبارية

351
5
@يزيد سبحي

حضور بي ام دبليو في Pebble Beach ان له تأثيره, فبجانب 3.0 CSL Hommage R الإختبارية كشفت ايضاً عن M4 GTS الإختبارية. والتي تلمّح لفئة مجهّزة للحلبات وقانونية على الطرقات من M4 منافسة لفئات Black Series من مرسيدس AMG.

تضيف السيارة الإختبارية عناصر رياضية على M4 تحسّن من اداءها على الحلبات دون التضحية بسيرها قانونياً على الطرقات. واغلبها تستغل مادّة الكربون فايبر الصلبة والخفيفة, مثل غطاء المحرك بفتحة التهوية, الزوائد الأمامية, والجناح الخلفي. ولجعل السيارة اجمل, تحصل على مصابيح خلفية بتقنية OLED, وجنوط 19 او 20 انش خفيفة الوزن.

ومثل الخارجية, تتمثّل احدث التقنيات التي وصلت اليها بي ام دبليو في محرّكها. فهي تأتي بنفس محرّك M4 الأساسية الا وهو 6 سلندر 3.0 لتر تيربو TwinPower. ولكن تضيف كذلك تقنية الحقن المائي, وشرحنا تفاصيلها في تقرير اخر هنا. تعد بي ام دبليو ان تتساعد هذه الأنظمة الجديدة في رفع قدرة السيارة الحصانية وعزمها.

تم تزويد السيارة ايضاً بمبرّد اخر اضافي. هذا المبرّد يعمل على تبريد اضافي لدورات السيارة الكهربائية, ناقل الحركة, والتيربو. ويعمل التيربو ايضاً كمبرّد داخلي غير مباشر يدعمه مضخة كهربائية للماء.

تلمّح هذه السيارة الإختبارية المذهلة لفئة جديدة اعلى اداءاً من M4, ستنافس بها بي ام دبليو سيارات مستقبلية قادمة مثل C63 Black Series. واكّدت ان السيارة لن تحصل على تصميم السيارة الإختبارية فقط, بل عند وصولها للإنتاج ستكون مزوّدة بتقنيات عديدة منها.

فيديو وصور بي ام دبليو M4 GTS الإختبارية