بي ام دبليو تدشّن السيارة الجديدة كلياً الفئة الثانية Active Tourer

160
1
@يزيد سبحي

بجانب الفئة الرابعة جران كوبيه, قامت الشركة الألمانية بي ام دبليو بتدشين سيارتها الجديدة كلياً من الفئة الثانية Active Tourer العائلية.

تبدو الفئة الثانية Active Tourer مألوفة جداً. فحتى ان لم نلاحظ مطابقتها لتصميم النسخة الإختبارية منها بشكل كبير جداً, حصلت السيارة على ماتحصل عليه جميع سيارات بي ام دبليو. مثل المصابيح الدائرية, والشبك الامامي الكلوي المنفصل, والمصابيح الخلفية.

تتوفر في الفئة الثانية Active Tourer رزمة Sport Line التي تضيف اضافات سوداء في الخارجية, وفتحات تهوية, ومقاعد رياضية, وجنوط 16 او 17 انش خاصة بالرزمة. وهناك ايضاً رزمة Luxury Line التي تضيف اضافات فاخرة اللون المميز للمقاعد, وعجلة القيادة الرياضية المغطاة بالجلد, وجنوط بتصميم اخر بحجم 16 او 17 انش. واخيراً, تتوفر رزمة M الرياضية التي تخفّض من ارتفاع السيارة بسبب استخدام نظام التعليق الرياضي, وشبك امامي اسود, وزوائد ايروديناميكية, وجنوط 18 انش, وعجلة قيادة بالجلد ومقاعد بعلامة M.

تصميم الداخلية لا يختلف كثيراً عن سيارات بي ام دبليو الأخرى. تحصل السيارة على شاشة بنظام ConnectedDrive المعلوماتي الترفيهي, ويوجد ايضاً شاشة العرض Heads-Up.

عند اطلاقها, ستتوفر السيارة بثلاثة فئات بمحركات مختلفة:

  • فئة 218i: مزودة بمحرك 3 سلندر سعة 1.5 لتر بقوة 136 حصان. تصل سرعة السيارة القصوى بهذا المحرك لـ 200 كم/س.
  • فئة 225i: مزودة بمحرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر بقوة 231 حصان. تصل سرعتها القصوى بهذا المحرك لـ 250 كم/س.
  • فئة 218d: مزودة بمحرك 4 سلندر ديزل سعة 2.0 لتر بقوة 150 حصان. تصل سرعتها القصوى لـ 205 كم/س.

ستتوفر السيارة مستقبلاً بنظام دفع رباعي xDrive حصرياً للفئتين 220d و 225i. وستطلق بي ام دبليو المزيد من الفئات التي تشمل: 216d, و 220d, و 220i.

ستبدأ بي ام دبليو في انتاج السيارة لاحقاً هذا العام قبل اطلاقها نهاية العام.

صور بي ام دبليو الفئة الثانية Active Tourer الحصرية من معرض جنيف 2014: