بي ام دبليو الفئة الخامسة تتفوق على الجميع وتحقق أعلى المبيعات في فئتها

440
1
@عبدالله قدوره

بعد بيع مليونين سيارة من الجيل السادس الذي تم الكشف عنه في 2010، حققت الفئة الخامسة من بي ام دبليو رقماً تاريخياً بعد تفوقها على منافستها في فئة سيارات السيدان الفاخرة المتوسطة.

وأثبت بي ام دبليو الفئة الخامسة جدارتها منذ الكشف عنها قبل 6 أعوام حيث تميزت بتصميم جميل وقيادة رائعة واستهلاك ممتاز للوقود، ونتيجةً لكل ذلك كان هذا الجيل الأنجح عبر السنين للفئة الخامسة بل والأنجح في العالم في فئتها للأعوام الستة الأخيرة. ومقارنةً بالجيل الماضي، ارتفعت مبيعات هذا الجيل بنحو 42%. ومنذ تدشينها لأول مرة في عام 1972، باعت الشركة البافارية أكثر من 7.2 مليون سيارة حتى يومنا هذا، ولذلك تعتبر هذه الفئة أحد أهم أسباب نجاح بي ام دبليو حول العالم إن لم تكن الأهم.

في العام الماضي وحده باعت بي ام دبليو أكثر من 347 ألف سيارة من الفئة الخامسة بفئاتها المختلفة والتي تشمل السيدان والهاتشباك وأخيراً جران توريزمو. ويعود نجاح هذه الفئة بشكل عام بسبب توفرها بالعديد من الخيارات التي ترضي جميع الأذواق حيث تتوفر بمحركات 4 سلندر، 6 سلندر و V8 تعمل إما بالوقود أو الديزل، بالإضافة إلى ذلك تتوفر الفئة الخامسة بخيارين من الدفع الخلفي والرباعي xDrive.