بي ام دبليو X4 الاختبارية تكشف عن نفسها لاول مرة امام العامة

359
4
@يزيد سبحي

شهد معرض شنغهاي اول ظهور عالمي للسيارة الاختبارية X4, القادمة من الفئة الرابعة الجديدة من بي ام دبليو.

كما نعلم, كشفت الشركة رسمياً عبر الانترنت في الاسابيع الماضية عن السيارة, ولم تكشف عن معلومات جديدة عنها في المعرض. ما نعلمه عنها ان السيد كريم حبيب, مصمم بي ام دبليو, وفريقه صمموا X4 بملامح التصميم العام لـ X4 من X6, و وضعه على اساس الفئة الثالثة مع بعض ملامح بي ام دبليو الفئة الرابعة.

ابعاد السيارة مقاربة لـ X3. يصل طول قاعدة عجلاتها لـ 110.6 انش, وطول السيارة هو 183 انش, وارتفاعها 63.9 انش, وعرضها 75.4 انش.

لم تذكر بي ام دبليو شيء عن الداخلية, او المحركات. ولكن من المتوقع ان تحصل على داخلية نفس X3 ولكن باستخدام مواد مختلفة, وعلى نفس المحركات ايضاً. اولهم محرك مكون من اربع اسطوانات بسعة 2.0 لتر مزود بالتيربو يولد 240 حصان. والاخر هو محرك مكون من 6 اسطوانات افقية بسعة 3.0 لتر ومزود بشاحن التيربو ينتج 300 حصان.

كعادة بي ام دبليو, دائما تحتفظ بـ 90% من تصاميم سياراتها الاختبارية. لذلك, تقول الشركة البافارية ان X4 لن يتغير تصميمها عدا في اشياء بسيطة. مثل المرايات الجانبية, واطراف الكروم في الصدامات, وجنوط بتصميم مختلف واصغر من الـ 21 انش التي تم تركيبها على النسخة الاختبارية.

اكدّت بي ام دبليو انها ستطلق X4 بنسختها الانتاجية السنة القادمة. وسيتم انتاجها في مصنع الشركة Spartanburg في الولايات المتحدة بجانب شقيقاتها X3, وX5, وX6.

صور بي ام دبليو X4 الاختبارية في معرض شنغهاي 2013:

حقوق الصورم حفوظة لـ Chris Paukert / AOL