اطلاق بي ام دبليو X4 رسمياً في السعودية

418
10
@يزيد سبحي

اطلقت مؤسسة محمد يوسف ناغي, الوكيل الرسمي لبي ام دبليو في السعودية, السيارة الجديدة كلياً X4.

بهذه المناسبة, قال السيّد ستافروس باراسكيفايدس, مدير مؤسسة محمد يوسف ناغي “لطالما حقّقت موديلات X من بي ام دبليو نجاحاً كبيراً في المملكة العربية السعودية. ومع طرح X4 الجديد كلياً، تنوّع بي ام دبليو عروض سيارات كوبيه النشاطات الرياضية من خلال منح العملاء خياراً أصغر حجماً من X6. ونهدف هنا في المؤسسة إلى منح عملائنا المدركين أفضل ما يتيحه عالم السيارات، وهذا أمر نحن على ثقة بأن سيارة X4 ستقدّمه”

بي ام دبليو X4 الجديدة مبنية على اساس X3, ولكن تتّبع مافعلته X6 مع X5. حيث حصلت على خارجية اكثر رياضية بسبب عدة اضافات وتغييرات في التصميم. من الأمام, حصلت السيارة على فتحات تهوية سفلية كبيرة الحجم, يقع فوقها مباشرة مصابيح الضباب, ثم مصابيح بي ام دبليو المعتادة التي تمثّل هويتها بجانب الشبك الكلوي. تتوفر مصابيح LED كميزة اختيارية. يميّز X4 كذلك السقف المنحدر بشكل سلس الى الخلف حتى تصل للخلفية التي تطابق تلك التي لـ X6 بمصابيح LED, اسفل الخلفية صدام جديد بقطعة من الكروم تمتد على عرضه, وفتحتين لنظام العادم.

داخلية X4 الجديدة كلياً مطابقة لداخلية X3. تحصل السيارة على نظام ConnectDrive, الذي يوفر نظام قراءة اشارات المرور. وتأتي ايضاً بتقنيات سلامة مثل التنبيه بالإنحراف عن المسار, ومثبّت سرعة بميزة Start\Stop, وشاشة عرض Heads-Up شفافة على الزجاج الأمامي, ونظام التنبيه المشاة والإصطدام مع المكابح الأوتوماتيكية, وميزة رؤية محيط السيارة Surround View, والركن الذاتي.

في السعودية, تتوفّر بي ام دبليو X4 بمحرّكين, جميعها تأتي بتيربو TwinPower الخاص بالشركة. المحرك الأقوى والمتوفّر في xDrive35i ذات الدفع الرباعي هو عبارة عن 6 سلندر مستقيمة بسعة 3.0 لتر تيربو, يولّد 306 حصان, هذا المحرك يساعد السيارة في التسارةع من 0-100 كم/س في 5.5 ثواني. المحرّك الأخر هو عبارة عن 2.0 لتر تيربو من 4 سلندر, يتواجد في فئة xDrive28i ذات الدفع الرباعي. يولّد المحرّك 245 حصاناً, لتتسارع من 0-100 كم/س في 6.4 ثواني.

ستتوفّر بي ام دبليو X4 الجديدة كلياً في معارض محمد يوسف ناغي في السعودية ابتداءاً من 25 اكتوبر.