تدشين كاديلاك CTS-V لأول مرة في معرض ديترويت 2015

500
6
@منير ببيلي

قامت كاديلاك بتدشين CTS-V الجديدة كليا أمام الناس لأول مرّة, والتي تعد “اقصى سيارة V-Series على الإطلاق” من كاديلاك بخارجية شرسة تشبه التي في ATS-V, الشقيقة الأصغر لها.

حيث تحتوي السيارة على غطاء محرك مصنوع من الكربون فايبر و العديد من فتحات التهوية على الصدام الأمامي و خلف العجلات الأمامية, وزوائد رياضية مميزة وجذابة وجناح خلفي كبير لتشتيت الهواء و 4 فتحات من نظام العادم وجنوط قياس 19 إنش خلفها مكابح رياضية من بريمبو.

اما من الداخل, فلم تحصل السيارة الا على تلبيسات جديدة من الكربون فايبر, ومقاعد رياضية من Recaro. وتأتي قياسياً بنفس تقنيات CTS الأساسية مثل نظام Siri للأوامر الصوتية, النظام الترفيهي المعلوماتي CUE, وبنظام صوتي من Bose. وتتوفّر ايضاً بنظام يصور أداء السيارة عبر الفيديو مع امكانية نشر تجربة قيادتك على مواقع التواصل الاجتماعية مثل شيفروليه كورفيت.

بالنسبة للمحرك فإن CTS-V الجديدة كليا تحمل محرك كورفيت Z06, وهو عبارة عن V8 سعة 6.2 لتر سوبرتشارج بقوة 640 حصان, أي أقل بـ 10 أحصنة من سيارة كورفيت Z06. تنتقل القوة للعجلات الخلفية عبر ناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات. هذه القوة تسمح لـ CTS-V الجديدة كليا التسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 3.7 ثانية قبل ان تصل لسرعتها القصوى 320 كم/س.

ولتحسين قيادة السيارة خلف هذه القوة المذهلة, تأكد مهندسي كاديلاك من تزويد السيارة بنظام التعليق Magnetic Ride Control الذي يحسّن من استجابة السيارة عن الجيل الماضي بـ 40%, وبـ 25% من صلابتها.

سنتعرّف على اسعار السيارة حينما يقترب موعد اطلاقها صيف هذا العام.

صور كاديلاك CTS-V الجديدة كلياً