السلطات الأمريكية ترفض إصلاحات فولكس واجن لمحركاتها المتضررة

390
0
@عبدالله قدوره

رفضت السلطات الأمريكية ممثلةً في مجلس ولاية كاليفورنيا لإدارة مصادر الهواء الإصلاحات التي قامت فولكس واجن بعرضها على المجلس بخصوص محركات الديزل TDI V6 التي تم التلاعب بها في قضية الشركة الألمانية المعروفة.

ووفقاً للمجلس فقد جاء فشل فولكس واجن في عرض طريقة الإصلاح وافتقارها إلى التوضيح المناسب وعدم شرحها وتدعيمها بأرقام حقيقية للنتائج. وأضاف المجلس أنه يجب على فولكس واجن أن تستمر في الاختبارات وجمع نتائج المحركات التي تم التلاعب بها حتى نهاية ديسمبر القادم قبل أن تبدأ في عرض الإصلاحات المطلوبة. وفي تصريح للشركة قالت أنها تعمل جنباً إلى جنب مع السلطات البيئية الأمريكية لتضمن إصلاح خطئها في محركات V6 TDI.

ووفقاً لبعض المحللين يتوقع أن يقوم مجلس ولاية كاليفورنيا بإجبار فولكس واجن على إعادة شراء جميع السيارات المتضررة إن لم تقم الشركة بعرض حل جذري لهذه المشكلة وإصلاح جميع المحركات بطريقة صحيحة وفعالة. يذكر أن فولكس واجن قامت بالفعل لإعادة شراء جميع السيارات المزودة بالمحرك الأصغر 4 سلندر TDI سعة 2.0 لتر وكلفتها هذه العملية 10 مليارات دولار ولا تود أن تعيد التجربة مع السيارات الأكبر التي تحمل محرك V6 TDI.