ما الذي يجعل فيراري اينزو معروضة للبيع بأكثر من 13 مليون ريال؟

400
0
@عبدالله قدوره

لن تجد فيراري اينزو معروضةً للبيع كل يوم فلا يوجد من سيارة فيراري الأسطورية سوى 400 نسخة فقط بيعت كلها قبل انتاجها، فهل تجعل ندرة هذه السيارة سبباً منطقياً للـ 13,125 مليون ريال التي يطلبها مالك هذه النسخة من فيراري اينزو؟

بالطبع فبالإضافة إلى ندرة السيارة تعتبر هذه النسخة الوحيدة منها التي غادرت خط الانتاج بدون طلائها فتظهر بهيكل خارجي من الكربون فايبر المذهل بكل معنى الكلمة. تتميز هذه السيارة بوجود طبقة حماية فقط على الهيكل بدون طلائها ما يجعلها مميزة ووحيدة في العالم. هذه السيارة معروضة حالياً من قبل معرض Exotic Motors Midwest بمدينة ميزوري الأمريكية. وقطعت هذه النسخة من فيراري اينزو 5,104 كم وهي موديل 2004.

بالإضافة إلى هيكلها من الكربون فايبر جاءت هذه السيارة بجنوط بنفس اللون وبلمسات حمراء وبداخلية من اللونين الأحمر والعنابي الذي يغطي كذلك أجزاءً من المحرك لتظهر هذه التحفة الايطالية على أكمل وجه. وتأتي فيراري اينزو بمحرك V12 سعة 6.0 لتر يولّد قوة تبلغ 660 حصان تنتقل إلى ناقل حركة F1 سريع جداً وتبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س وتعتبر كذلك أول سيارة من فيراري تأتي مزودةً بمكابح بريمبو من الكربون سيراميك.