شيفروليه تكشف عن سيارتين اختباريتين لخدمات الطوارئ من سلفرادو

639
5
@يزيد سبحي

كشفت شيفروليه عن سيارتين اختباريتين لخدمات الطوارئ من سلفرادو 2014.

السيارة الأولى هي للمتطوعين من رجال الإطفاء. في الولايات المتحدّة, 75% من رجال الإطفاء عبارة عن رجال اطفاء متطوعين. لذلك, تريد ان تكرّم الشركة جهودهم التي يتم بذلها تطوعاً لإنقاذ الناس من المباني المحترقة.

السيارة الإختبارية مزودة بنظام تعليق من فئة ZL1 من سلفرادو, وبها العديد من المخازن للأغراض الشخصية, وعدّة رجال الإطفاء من ملابس وخوذ وقفّازات, الى اسطوانات هواء وفأس, وصفّارات انذار.

السيارة الإختبارية الثانية هي سلفرادو Black Ops, وهي عبارة عن سيارة تحمل عدّة نجاة من الظواهر الطبيعية الخارقة مثل العواصف والسيول. يوجد بهذه السيارة مخزن كبير في الحوض الخلفي يحتوي على عدّة اسعافات اولية عسكرية, وبطارية شمسية, وقطعتين من الأقنعة الواقية من الغازات, ومجرفة, وحبل.

فوق هذا المخزن, يوجد مولّد, وخزان وقود, وخزان ماء, اضافة الى صندوق لحفظ الأغذية. وهناك عتبة على الصدّام الخلفي تساعد في الصعود الى هذه العدّة بسهولة في حالات الطوارئ. من امام السيارة, يوجد رافعة قوية, يرتبط بها خطّافين اضافيين. كما تم رفع نظام التعليق لتكون السيارة مرتفعة عن سطح الأرض, وتم وضع لوحة معدنية حامية للأجزاء المكشوفة في اسفل السيارة.

يدعم السيات الاختبارية محرّك V8 EcoTec3 سعة 5.3 لتر ينتج 355 حصان, وقوة دوران 383 رطل/قدم. يرتبط المحرّك بناقل حركة اوتوماتيكي مكوّن من 6 سرعات. وتوجد العديد من التقنيات الذكية التي تتواجد في سلفرادو 2014 مثل نظام التنبيه بالخروج عن المسار, وانظمة مساعدة لعملية الركن الأمامية والخلفية, وكاميرا خلفية.

هدف السيارات الإختبارية هو التأكيد بأن سلفرادو 2014 قادرة على فعل اي شيء, وهي اذكى واقوى من قبل. ولكن, يقول السيّد Dave Ross مدير تصميم شيفروليه ان سلفرادو Black Ops مستعدّة لتكون حقيقة اذا ارادها الناس.

سيتم تدشين السيارتين في معرض سيما للسيارات المعدّلة الذي يفتح ابوابه في يوم 5 من شهر نوفمبر القادم.

صور السيارات الإختبارية سلفرادو ZL1 Volunteer Firefighter و Black Ops: