كرايسلر 300 الجديدة قد لا تحصل على فئة SRT الرياضية

849
13
@يزيد سبحي

مصير كرايسلر 300 SRT ليس معروف وفقاً لـ Motor Trend, التي حصلت على معلوماتها من داخل الشركة.

يقول الرئيس التنفيذي لكرايسلر السيّد Al Gardner للمجلّة ان الشركة قد لا توفّر فئة SRT في الموديلات القادمة من 300 بسبب قلّة مبيعاتها. ففي افضل شهر, تبيع كرايسلر 75 نسخة منها فقط. ولتنظر لها من جهة اخرى, باعت كرايسلر 26,014 سيارة من 300 في ربع السنة الماضي, 450 منها فقط من فئة SRT الرياضية.

ولكن, قد لا تكون تلك نهاية السيارة. فكما يقول الرئيس التنفيذي للشركة ان السيارة مبيعاتها خارج الولايات المتحدّة كبيرة, وبالتحديد في الشرق الأوسط. لذلك, قد تكمل كرايسلر انتاج السيارة وحصرها لمنطقتنا والمناطق الأخرى التي تباع فيها بكثرة بشكل كاف لتبرر انتاجها.

سيكون على كرايسلر اتخّاذ القرار قريباً, ففي شهر نوفمبر القادم ستكشف الشركة عن 300 بالتحديثات الجديدة لموديل عام 2015 في معرض لوس انجلوس.

يجدر الذكر بأن SRT قد عادت الى دودج بعد شراء فيات للمجموعة. وهذا قد يؤثر في توفّر فئات SRT الرياضية. ولكن وفقاً للمجلّة, لن تتأثر جيب جراند شيروكي SRT, فقد توقفّت 300 SRT بسبب قلّة المبيعات فقط. ولكن يجدر الإشارة بأنه لا يوجد اي سيارة ستحصل على فئة SRT في الـ 5 سنين القادمة وفقاً لمخطط فيات كرايسلر الذي كشفت عنه. ففي الـ 5 سنين القادمة, لن تحصل على فئات SRT الا شركة دودج لسيارتيها دارت, وبديلة Journey.

اما بالنسبة لكرايسلر, فهي تحاول الإبتعاد قليلاً عن فئات SRT الرياضية كي تقابل منافساتها تويوتا وفورد في الإنتاج بكميات كبيرة. لذلك ستقوم بإنتاج سيارات توفّر الكثير بأسعار مناسبة للمنافسة.