دودج ستكشف عن نسخة ACR من فايبر SRT الجديدة في عام 2014

141
4
@يزيد سبحي

srt-viper-1

الجيل السابق من فايبر ACR حطم ارقام قياسية في حلبة نوربرجرنج. والان اعلن تقرير جديد من احدى المجلات ان دودج ستكشف عن نسخة ACR من فايبر SRT الجديدة في عام 2014.

وفقاً لمجلة MotorTrend, ستحصل السيارة على مجسم رياضي ايروديناميكي جداً. يشمل على زوائد في الصدام الأمامي, وجناح خلفي كبير, مثل الجيل السابق. وستكون منخفضة اكثر, ومزودة بنظام تعليق رياضي بمساعدات صلبة. وستحصل السيارة على مكابح عالية الأداء, وستعمل الشركة على خفض وزن السيارة.

اما من ناحية قوة السيارة, يعتمد ذلك على اسس الشركة وفلسفتها. كما نعلم, دودج تعود لكرايسلر, وكرايسلر تعود لفيات. عندما كشف عن فايبر SRT الجديدة, قال رئيس فسم SRT السيد Ralph Gilles ان السيارة لم يسمح لها تعدّي توزيع القوة للوزن الخاص بفيراري بيرلينيتا F12. لذا اضطرت ان تعادل قوتها ليكون لكل 2.3 كيلوجرام حصان واحد. حيث تقول المصادر ان محرك فايبر الـ V10 سعة 8.4 لتر يولد قوة اكبر من محرك فيراري بيرلينيتا المكون من V12 وسعته 6.2 لتر.

فيراري لا تريد ان تزيد قوة فايبر عن بيرلينيتا, لذا يتوقع ان نرى في نسخة ACR كما حصل مع النسخة الاساسية من فايبر. سيكون علينا الانتظار حتى عام 2014 لنرى ماسيحصل.