ِEDAG تكشف عن Light Cocoon, أول سيارة هيكلها مغطى بالقماش!

312
3
@سليمان العماري

كشفت شركة EDAG عن سيارتها الإختبارية المبتكرة Light Cocoon المكسوة بالقماش في معرض جنيف الدولي للسيارات، حيث لفتت السيارة الحضور بتصميمها الغريب و الفريد من نوعه.

و كما وعدت شركة EDAG بأنها ستبهر الحاضرين بـ التقنية المستخدمة في سيارتها التي تعتبر مبنية على أسس علمية جديدة في صناعة السيارات، بحيث تلبي جميع شروط السلامة وخفض وزن السيارة بشكل كبير.

توجد أسباب عديدة تجعل سيارة EDAG Light Cocoon مبتكرة، من أبرزها التصميم الخارجي للسيارة و المستوحى من الطبيعة، حيث نلاحظ هذا الشئ في تصميم نوافذها التي تشبه ورقة شجر كاملة، و أيضا في تصميم هيكل السيارة الداخلي و الذي يشبه شباك العنكبوت، و هذا لا يأتي من فراغ لأن EDAG عملت على صناعة قاعدة العجلات المتصلة بالهيكل من مادة الألمنيوم، و جعلت الهيكل يحمل فراغات مدروسة لإنقاص وزنها بحيث أن لا تخسر شيئ من صلابتها، و قامت بتغطية الهيكل بالكامل بقماش مقاوم لجميع عوامل الطقس.

ما يزيد من جمال تصميم السيارة هوا شكل الإنارة الأمامية و الخلفية ووجود أنوار LED أسفل الهيكل تعكس تفاصيل و تصميم الهيكل الداخلي، و توفر EDAG عددة الوان لإرضاء جميع الأذواق و لتعكس الطابع الشخصي لراكب السيارة.

يبدو أن EDAG تسير على المسار الصحيح في تحقيق غايتها في إبتكار طرق جديدة في صناعة السيارات و قد نشاهد هذه التقنية في المستقبل القريب كونها ستساهم في خفض وزن السيارة بشكل كبير و تقليل تكاليف الإنتاج و الصيانة للمستهلك.

صور السيارة الإختبارية EDAG Light Cocoon: