ظهور اول معلومات الجيل القادم من لكزس LS

371
20
@يزيد سبحي

اقترب موعد استبدال الجيل الحالي من لكزس LS بجيل جديد كلياً, وذلك سيكون في عام 2016. وقبل انتشار كميّة معلومات كبيرة, وصور تجسسية كشف رئيس لكزس اوروبا Alain Uyttenhoven عن معلومات جديدة مبدئية.

يقول السيّد الين لـ Autocar ان لكزس LS ستكون “اكثر عاطفية” في جيلها القادم. وانها “ستكون في قمّة اسطول لكزس وان تحصل على اعلى قيمة”. هذا يعني ان لكزس LS قد تتميّز في تصميمها عن بقية الأسطول.

وعندا سئل عن اشاعات تبنّي LS تصميم بورش باناميرا قال رئيس لكزس اوروبا “عليك ان تفهم كيف يستخدم المستهلكون هذه السيارات. في الولايات المتحدّة اذا ارادوا حمل امتعة يقودون سيارات بيك اب. بينما يقودها الصينيون وهم يجلسون في الخلف”. ويضيف “ليس جيداً لسمعة الشركة ان نحصل على تصميم ‘الدمى الروسية'” يقصد بذلك الدمى التي تشبه بعضها وتوجد داخل بعضها, وهي شعبية في روسيا. لا تريد لكزس ان تلحق الأسواق المشتركة لتكسب انتباه الناس, سوق يشمل سيارات تُعجب البعض, ويكرهها البعض الأخر.

يشير تقرير المجلّة ايضاً الى ان لكزس تفكّر في توسعة اسطول سياراتها الـ SUV بعدما نجحت في اوروبا بإطلاق NX الجديدة كلياً. مثل RX جديدة كلياً, واكبر من الجيل الحالي ولكن بخمسة مقاعد. وكروس اوفر اصغر منافسة لمرسيدس GLA وبي ام دبليو X1.