فورد تخطط لإطلاق 25 سيارة جديدة في الشرق الأوسط وافريقيا خلال عام واحد

115
6
@يزيد سبحي

اعلنت فورد عن خطة كبيرة جداً تهتم بالشرق الأوسط وافريقيا, المنطقة التي قامت بتوحيدها قبل 6 اشهر بجمع فروع الشرق الأوسط, وافريقيا الشمالية والجنوبية, وافريقيا الصحراء الكبرى.

قامت فورد باعلان نيتها عن اطلاق 25 سيارة جديدة الى المنطقة بحلول عام 2016, وذلك اثناء حدث “Go Further” الذي حضره 1,000 موظف فورد, ووكلائها, والممونين, ومسؤوليين حكوميين, وصحفيين. ستأتي العديد من السيارات العالمية الجديدة الى المنطقة, بما فيها اسطورة صناعة السيارات الأمريكية فورد موستانج 2015 الجديدة كلياً.

يقول رئيس فورد الشرق الأوسط وافريقيا السيّد Jim Benintende “اليوم, سنعجّل من تقديم السيارات الجديدة الى الشرق الاوسط وافريقيا, وذلك تحت خطة فورد واحدة ‘Ford One’ التي نأمل ان نحققها”. ويضيف “منطقة الشرق الأوسط وافريقيا تمتد من السعودية الى جنوب افريقيا, ومن نيجيريا الى كينيا, لذلك اذواق زبائننا متنوعة جداً في منطقتنا. والشكر لخطتنا فورد واحدة, الان نستطيع ان نوفّر التقنيات والمنتجات التي يثمنها الزبائن, مصممة بشكل مخصص لكل سوق”.

اعلنت فورد رسمياً في الحدث ان جميع موديلات 2015 من فوكس وموستانج ستصل الى الشرق الأوسط وافريقيا في عام 2015, وستصل فورد فيوجن الى افريقيا في 2015 ايضاً. وستتوفر في المنطقة ايضاً تقنيات فورد الحديثة مثل محركات الـ EcoBoost, ونظام التواصل SYNC داخل السيارة, والأحزمة الخلفية بالأكياس الهوائية, وتقنية MyKey, والنظام المساعد للركن Active Park Assist, ونظام Active City Stop, ومثبت السرعة المتكيّف, ونظام التنبيه بالنقطة العمياء, وانظمة التنبيه بالمرور خلف السيارة, والكاميرا الخلفية, والتنبيه بالخروج عن المسار.

قامت فورد ايضاً بعرض سيارتها الإختبارية الصغيرة Figo, والتي تلمّح الى سيارة صغيرة, اقتصادية في الوقود, وعالمية. اكدّت اليوم ان النسخة الإنتاجية ستتوفر منها في اسواق الشرق الأوسط وافريقيا. 

يقول السيّد جيم “سوق الشرق الأوسط وافريقيا سيكبر بنسبة 40% بحلول نهاية العقد ليصل الى 5.5 مليون سيارة”. ويضيف “منطقة الشرق الأوسط وافريقيا هي الحدود الأخيرة لإتساع فورد العالمي في صناعة السيارات, بدأنا في وضع الأساسات والموظفين للمشاركة في هذه التوسعة بتقديم منتجات جديدة, كل ذلك لتقوية خطة فورد واحدة”.

فورد موستانج 2015 الجديدة كلياً, رمز صناعة السيارات الأمريكية, قادمة الى الشرق الأوسط في 2015. يقول السيّد جيم بهذه المناسبة “موستانج الجديدة كلياً خارج الإسطبل. موستانج هي فورد مميّزة وبقاعدة معجبين كبيرة جداً في الشرق الأوسط -ثاني اكبر سوق لموستانج خارج الولايات المتحدّة الأمريكية- وافريقيا ايضاً. الان لدى هؤلاء المعجبين شيئاً يتطلعون له, ونحن نتطلّع ان نأتيكم بالمزيد من المعلومات في المستقبل القريب”.

لم تُعلن فورد عن مواعيد اطلاق السيارات بشكل محدّد, ولكن كما صرّح السيّد جيم رئيس فورد الشرق الأوسط وافريقيا ان هناك المزيد من المعلومات التي تنتظرنا في المستقبل القريب.