فورد فيوجن 2017 تحقق أعلى نتائج السلامة من معهد IIHS

728
0
@أحمد عبد الرؤوف

حصلت فورد فيوجن على جائزة أفضل اختيار سلامة من معهد التأمين لسلامة الطرقة السريعة IIHS بعد نجاحها في اجتياز كافة الاختبارات التي يجريها المعهد.

حصلت السيارة في موديل 2017 على تحديثات منتصف العمر، و التي يبدو أنها طالت بنية السيارة الهيكلية، فقد ارتفع تقييمها في اختبار التصادم الجزئي الصغير من “مقبول” لموديل 2016 إلى تقييم “جيد”، حيث قلت نسبة التداخل في حيّز الأقدام من 15.24 سم إلى 5.08 سم فقط، كما أن حزام الأمان و الوسائد الهوائية تمكنت من تثبيت الدمية الاختبارية بصورة جيدة أثناء الاختبار.

واحدة من التحسينات التي حصلت عليها السيارة هي توفرها بنظام فعال لتوقع التصادمات الأمامية تمكن من رفع تقييمه من “أساسي” إلى “متفوق” مقارنة بالموديل السابق، و خاصة بعد الأداء الجيد الذي قدمته مكابح الطوارئ الآلية الاختيارية في تفادي التصادمات على سرعة 20 و 40 كم/س.

مع حصولها على جائزة أفضل اختيار سلامة من المعهد تنضم فيوجن 2017 إلى مجموعة من السيارات متوسطة الحجم و اللاتي حصلن على نفس الجائزة من المعهد لعام 2016، و هن: هوندا أكورد، سوبارو ليجاسي، شيفروليه ماليبو، هيونداي سوناتا، نيسان ألتيما، كيا أوبتيما، نيسان ماكسيما، كرايسلر 200، تويوتا كامري، تويوتا بريوس v، وفولكس واجن باسات وجيتا.

صور و فيديو اختبار التصادم الجزئي الصغير لـ فورد فيوجن 2017