الأسطورة فورد GT تعود في جيل جديد اجمل واقوى من قبل!

831
30
@يزيد سبحي

توقعناها, ولكن فاجأتنا. انهت فورد مؤتمرها للإحتفال بإفتتاح قسمها الجديد العالمي للأداء العالي بسيارة من العيار الثقيل, قتلت بها مؤتمرات الشركات الأخرى وسلبت الأضواء. سيارة تُعد احدى اساطير السيارات الخارقة الأمريكية, وربما السيارة الأهم في الـ 10 سنين الماضية من فورد! هذه هي فورد GT 2017 الجديدة كلياً! والجواب لا, السيارة ليست اختبارية!

اعادت فورد احياء الاسطورة المنتظرة بجعل تصميمها اكثر عصرية, فهي تبدو كـ GT الكلاسيكية ولكن بعبورها عبر الزمن 10 سنين منذ توقّفها في 2006 الى موعد انتاجها في العام القادم لتخرج بتصميم مستقبلي ايرودنياميكي جداً.

فورد GT 2017 الجديدة كلياً تأتي بتصميم ايروديناميكي يجعلنا نعيد التفكير في قدرات فورد في الهندسة الإيروديناميكية. فبالنظر اليها من الأمام ستخترق السيارة نظرك حتى ترى الجناح الخلفي النشط عبر الفتحة الجانبية العملاقة والعريضة. اختراق نظرك للسيارة لا يعني الا انها ستكون انسيابية جداً, وسيكون مرور الهواء سهلاً جداً.

تتابع فورد في ابداء رأيها بسيارة خارقة بالداخلية في GT الجديدة كلياً, والتي تحصل على عجلة قيادة بأزرار للتحكّم بوضعيات السيارة وانظمتها مثل متسابقات الفورمولا ون, يقرأ السائق عداد السرعة وعدد دورات المحرك في عداد رقمي قابل للتعديل لعرض مختلف المعلومات الحيوية للسيارة. وللترفيه, توجد شاشة تتوسّط الداخلية بنظام فورد الجديد كلياً SYNC 3.

تقول فورد عن سيارتها الخارقة الجديدة انها تستعرض “احدى افضل النسب بين القوّة والوزن في اي سيارة خارقة”, ربما لا تصل لمعدّل تناسب القوة 1:1 الموجود في كوينجسيج One:1, ولكن قد تكون الأفضل في فئتها بين منافساتها من ايطاليا. وزن السيارة الإجمالي لن يكون مرتفعاً بفضل استخدام الكربون فايبر في الشاصي, واللوائح التي تغطّي اطارات السيارة الميكانيكية المصنوعة من الألومنيوم في الأمام والخلف.

يأتي بعد ذلك القوة في ادّعاء فورد, والتي لابد ان تكون خارقة لتحافظ على توازن مثالي بين الوزن والقوّة. ورغم ان السيارة لن تحصل على محرّك V8, الى ان المحرّك الجديد V6 ثنائي التيربو EcoBoost سيجعل السيارة تولّد قوّة اكبر من الجيل الماضي, تصل لأكثر من 600 حصان! هذه القوة تنتقل للإطارات الخلفية عبر ناقل حركة ثنائي الكلتش مكون من 7 سرعات بمحاور متعدّدة تؤدي معها عمل المحاور والدفرنس. لم تكشف الشركة عن تسارعها, مازال ذلك مبكراً. ولكن لابد ان النسبة بين الوزن والقوّة ستساعدها في التسارع في اقل من 3 ثواني.

مازال الوقت مبكراً حتى نرى فورد GT الجديدة كلياً في الشوارع, حيث ستبدأ فورد في انتاجها اواخر العام القادم لتستعد لإطلاقها في 2017.

فيديو وصور فورد GT الجديدة كلياً