ظهور موستنج 2015 الأول في معارض السيارات بديترويت

601
34
@يزيد سبحي

سجلّت فورد ظهور موستنج 2015 الأول في معارض السيارات ليكون في معرض امريكا الشمالية الدولي للسيارات 2014 في ديترويت. ظهرت فيه السيارة بتصميم يبدو اروع على الطبيعة, وبالفئتين الكوبيه والكشف.

فورد موستنج تم اعادة تصميمها بالكامل, حيث اصبحت اكثر انخفاضاً, واعرض من الجيل السابق. السبب في ذلك هو جعلها سيارة تبدو عالمية اكثر من منتج امريكي لكي تجذب زبائن الأسواق الأخرى. وخصوصاً انها اصبحت عالمية الان وستتوفر في دول اوروبا, وهذا كان له تأثير كبير في التصميم. فبسبب شروط سلامة المشاة في اوروبا, اصبح الجيل السادس من موستنج منخفضاً. ولكن في نفس الوقت, حافظت فورد على ماتمتاز به موستنج, مثل المصابيح الخلفية, والشبك الأمامي, والشكل العريض.

حصلت السيارة من الأمام على مصابيح جديدة كلياً تختلف عن كل موستنج تم اطلاقها في التاريخ. حيث كانت موستنج تأتي اما بمصابيح دائرية او شبه مربعّة. في هذا الجيل, حصلت السيارة على مصابيح شرسة جداً بشكلها النحيل والطويل. تم دمجها بمصابيح LED نهاريّة لتحسين امان السيارة وسلامتها, تم تصميم هذه المصابيح لتبدو مثل المصابيح الخلفية, هذه المصابيح تعمل بنفس طريقة المصابيح الخلفية, بشكل متحّرك ولكن لن تعمل بهذه الطريقة في جميع الدول لأنها ممنوعة في بعضها. ونرى من الأمام ان موستنج حافظت على شكل الشبك الأمامي المعتاد عليه, ولكن يبدو انه بارزاً اكثر من الجيل السابق, وغطاء المحرّك اكثر انخفاضاً بسبب شروط سلامة المشاة الأوروبية.

اما من الخلف, فستجد تصميم معتاد عليه اكثر من الواجهة الأمامية. فقد ابقت فورد تصميم مصابيحها الطويلة المقسّمة لثلاثة اقسام. ولكن اصبحت في هذا الجيل منفصلة عن بعضها وبفراغ بينها, يُظهرها وكأنها ثلاثية الأبعاد, هذا التصميم يشبه المصابيح الخلفية لموستنج طراز 1969. مايجعلها تبدو فاخرة في نفس الأوقت لتواكب نفسها داخل الأسواق الأوروبية.

ابرز ماتلاحظه في شكل السيارة من الجانب هو تخلّص موستنج في جيلها الجديد من الفاصل العريض الذي يفصل بين الزجاج الخلفي والمثلّث, هذا المثلّث نفسه تغيّر عن تصميم المثلّث الموجود في الجيل السابق والذي صمّمه كارول شيلبي, فقد اصبح في الجيل الجديد اطول واحدّ. واصبح ميول السقف للخلف اكثر وضوحاً.

النسخة ذات السقف المكشوف تحصل على سقف قماشي ينطوي اوتوماتيكي في اقل من 7 ثواني.

عندما تنظر الى الداخلية الجديدة, لن تجد الكثير من الإختلافات. ولكن هناك بالفعل العديد من التغيّرات التي تفرّقها عن الجيل السابق. فقد حصلت موستنج في الجيل الجديد على تقنيات كثيرة جداً جعلت داخليتها تبدو احدث وافخم. ابقت الشركة ملامح الجيل السابق لكي لا يشعر مشتريها بإختلاف عن الجيل السابق, منها عجلة القيادة التي تشتهر بها موستنج, وناقل الحركة اليدوي المكوّن من 6 سرعات.

وبالطبع, حصلت السيارة على نظام MyFord الجديد كلياً, في شاشة قياسها 8 انش. وستحصل على نظام خاص للملاحة لسوق اوروبا. كما حصلت ايضاً على لوح معدني يذكّرنا بتاريخ الكشف عن اول جيل من فورد موستنج, عام 1964, تتواجد في جميع النسخ. وذلك تقديراً لها واحتفالاً بعامها الـ 50.

بعض التقنيات المتوفّرة في الجيل الجديد هي نظام SYNC, و MyKey للدخول الذكي للسيارة, ونظام صوتي من Shaker Pro, وتطبيق Track الذي يسمح للسائق الدخول الى معلومات السيارة عبر الشاشة, ليستطيعون قراءة المعلومات الحيوية مثل اداء السيارة واستهلاك الوقود.

حصلت السيارة على محرّك 2.3 لتر EcoBoost, يسّجل هذا المحرّك في تاريخ موستنج كأول محرّك تيربو. يطلق المحرّك قوّة مذهلة تصل لـ 305 حصان, اي بقوّة محرّك V6 في الجيل السابق. هذا المحرّك سيرفع من مبيعات فورد موستنج بشكل كبير, خصوصاً في اوروبا. هذا لأن المحرّكات الصغيرة اصبح مرغوبة عالمياً بسبب ارتفاع اسعار البنزين وشروط الإستهلاك والإنبعاثات. وبالنظر الى ذلك, ستجد ان قرار فورد لم يكن مخطئاً, وكان يجب على فورد موستنج ان تصمّم لتحصل على محرّك اربعة اسطوانات.

كشفت فورد ايضاً عن محرّك موستنج GT الجديدة. ستحصل موستنج GT على محرّك بسعة 5.0 لتر V8 يطلق 420 حصان. نفسه المحرّك الموجود في الجيل الحالي, ولكن في خلال عام ونصف سيتم تحسينه لينتج 500 حصان.

المحرّك الأساسي لن يتوفّر في اوروبا, ولكن ستوفّره الشركة في الولايات المتحدّة عند اطلاقها لتكون الفئة الاولى والأساسية لموستنج 2015. هذا المحرّك هو نفسه الموجود في الجيل الحالي, عبارة عن 3.7 لتر V6 ينتج 305 حصان. ولكن يصعب تصديق ان المحرّك سيستقبل الكثير من المشترين بوجود محرك مكوّن من اربعة اسطوانات بنفس القوّة وبإستهلاك اقل وافضل.

ناقل الحركة تم احضاره ايضاً من الجيل السابق, فهو نفسه المكوّن من 6 سرعات سواءاً يدوياً او اوتوماتيكياً. واتضّح ان الإشاعات المنتشرة صحيحة, حيث تعمل فورد على ناقل حركة مكوّن من 10 سرعات لن يتوفّر الا بعد عامين.

تتميّز موستنج الجديدة بحصولها على نظام تعليق خلفي منفصل واصغر حجماً. هذا سيجعل السيارة بتماسك افضل واقوى من الجيل السابق, خصوصاً عند قيادتها بسرعة عالية, توجد صورة بالأسفل تشرح الفرق بين نظام التعليق المنفصل والثابت بكل بساطة. نظام التعليق الأمامي اصبح اصغر ايضاً لكي لا يشغل مساحة كبيرة الأمام, وتم تحسينه ليوفّر تحكّم افضل بعجلة القيادة لتحسين جودة الرحلة وصلابة السيارة.

الجيل السادس من موستنج اذكى من الأجيال السابقة, حيث حصلت فيه على العديد من انظمة السلامة الحديثة. مثل النظام المانع للإحتكاك المطوّر حديثاً, ونظام التنبيه بالنقطة العمياء, ومثبّت السرعة المتكيّف لسرعة السيارات من حولها. ونظام SYNC سيسمح للسائق ربط هاتفه الذكي للتحكّم به عبر الأوامر الصوتية. وموستنج GT تحصل على نظام انطلاق Launch Control جديد حصرياً لها يحسّن من انطلاقتها من الصفر, ونظام يحسّن من اداء السيارة عند حرق الإطارات.

ستقوم الشركة بإطلاق السيارة في خريف العام الجاري, سنتعرّف على اسعارها عندما يقترب هذا الموعد.

صور فورد موستنج 2015 الجديدة كلياً في ديترويت 2014:

عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

34 تعليقات

  1. فورد صارت تقلد الهوندا اكورد كوبيه من ناحية التصميم لكن لو نقارن الموستنج بهوندا اكورد كوبيه بنلاقي تفوق الاكورد من جميع النواحي ( الشكل والجوده وسعر اعادة البيع والهيبه ) سياره لك وللزمن وحتى تسارع الهوندا اكورد كوبيه ممتاز وافضل من الموستنج وانا كنت امتلك موستنج 2005 وبعته بسبب كثرة خراباته واخذتلي الوحش الي هو الهوندا اكورد كوبيه ..

    اتمنى من فورد ان تركز على الجوده اكثر من قوة المحرك ..

    + 0- 0
    1. عاشق الياباني

      اوافقك الراي يااخ عمر كوني امتلكت الامريكي وتعذبت معاه بالصناعيه والورش وماعرفت قيمة الياباني الا بعد مابعت الامريكي واخذتلي الكامري. ..
      السيارات الامريكيه قوه بس لكن الجوده صفر مثل المثل الي يقول من برع هاله هاله ومن داخل يعلم الله ..

      كان عندي كابرس اس اس وموستنج 95 وماقصروا معاي وعرفوني على جميع اهل الصناعيه ..

      لا انكر ان شكل الموستنج جميل لكن لو يخيروني بين الهوندا اكورد والموستنج راح اختار الاكورد وانا مغمض .

      + 0- 0
      1. اخواني يلي يقولو انو الاكور افضل حبيت انبهكم انو الموستنج الجديدة مصنوعة علي انو تكون افضل من الجيل السابق و التغير في الداخلية جذري و في امكانك مراجعة الجيل السابق و التاكد من الجودة و بعدين لا تقارنلي سيارة مثل الاكود يلي مافيها لا صفات و لا خيارات و بعدين تقول راكب موستنج ولا اكورد؟؟ المهم كل واحد يمد رجولو علي قد لحافو و اذا ما تقدر تشتري موستج الجديدة اكيد حتناسبك الاكورد كوبيه 🙂

        + 0- 0
      2. اذا تبغى التحمل .. عندك الكراون فيكتوريا وجب لي اطلق كامري والله م تجي شيء قدامها ف التحمل

        واذا تبغى رياضية + تحمل = الفوكس st وعاد خيس انت والاكورد

        + 0- 0
        1. رد ألييييييييييييييييم
          هل تشاهدون كامري قديمة موديل ٩٩ منتشرة زي انتشار الماركيز أو الفكتوريا ٩٩
          الفكتوريا والماركيز معروووووف جودة وخدمة ويكد معك وإلى الأن أشوف ماركيز وفكتوريا ٩٩

          لا تقولي نفس الشكل من ٩٨ إلى ٢٠١٢
          انا اتكلم عن موديل معين من ٩٨ إلى ٢٠٠١
          شكلها وجنوطها وداخليتها معروفة وتختلف عن الموديلات الحديثة ومع ذلك منتشرة أكثر من الكامري ٩٩ إلى ٢٠٠١

          أما الموستنج مافي أي شبه بينها وبين الأكورد مع إحترامي لك
          الموستنج لأهلها ياعزيزي للي يحبون V8 والمكاين القوية
          مهي للي يحب الأربعة والستة سلندر ودفع أمامي ياعزيزي

          وبعدين معروف مين إلي خراباته واجد الشفر بالذات الكوابرس
          فلا تخلط الأمور ببعضها وتعمم على المنتجات

          + 0- 0
          1. لما قلت الكوابرس ترى من تجربة صارت لي
            كان عندي كابرس وبهذلني بخراباته

            + 0- 0
      3. ياشيخ حتى أنا كان عندي كابرس وبهذلني بالخرابات
        والحين عندي فورد ٢٠١٠ ومرتاح وفعلاً سيارة تخدمك
        جربت سيارات وشفت سيارات
        ما ارتحت إلا للفوردات فعلاً سيارات خدمة وجودة

        على فكرة ترى مهو كل الأمريكي سيئ ولا كل الياباني ممتاز
        حط هالشي ببالك

        + 0- 0
    2. دي او دبل h

      اكورد !!!!!

      ضف وجهك

      البس نظارات

      من قال الموستنق خرابات ؟؟؟؟

      + 0- 0
  2. وش جاب الاكورد الكوبيه لسيارة تاريخية واسطورة في المسل كار بحجم الموستنج

    وين التشابه بالضبط في قوة والتسارع في التاريخ والعراقة في الدفع الخلفي في الهيبة

    الله يهديكم اجل لو يخيرونك بين الاكورد والموستنج اشوف انك تاخذ سيكل افضل للاعتمادية ورخص قطع الغيار

    اعذروني حاولت اعديها بس ..

    + 0- 0
    1. ياشيخ ما يحتاج تشرح ردودهم رايحة فيها
      يبون يعززون للياباني بس ما ضبطت معهم صح

      ياخي طيب قل جي تي ار عشان تسكتنا
      جايني وتقولي أكورد؟ هذي فئة والموستنج فئة ثانية

      + 0- 0
  3. هههههههه (( OMAR )) والله كلام يضحك كيف تقران الاكورد بالموستنق يعني فئتين مختلفتين وبعدين الفورد موب مثل باقي الامريكي هو اكثرهم اعتماديه وهذا موب يعني ان الدوج او الكلزلر او جنرال موتورز سيئات هذاها الجموس تمشي بالشوراع اكثر من اليموزين ليه ماراحو ياخذون سيكويا او ارمادا...
    وبعدين تقارن دفع خلفي مع دفع امامي...
    يعني مقارنتك كلها غلط بغلط

    + 0- 0
  4. السياره جميله جداً و شكلها ملفت للنظر ,تصميم رنجات موستنج الي لونها اسود مشابه ل رنجات لكزس GS350 F
    الله يرزقنا و يرزق كل محبي الموستنج الشكل الجديد موديل 2015

    ---مشكورين على تغطيتكم الأكثر من رائعة و يعطيك العافية---

    + 0- 0
  5. هههههههههههههههههههههههههههه حبيب قلبي اخوي عمر والاخ عاشق الياباني
    حبيت اعطيك معلومه مبسطه تقول ما كامل احترامي لشركة هوندا ان الشركة كلها على بعضها بكاملها فئاتها عمرها تقريبا 38 الى 40 سنه

    فلما تجي حبيبي وتتكلم عن الامريكي وفورد بشكل عام والموستنج بصفه خاصه نحصل ان الموستنج كفئه لحالها اقدم واكبر عمر من شركة هوندا ككل

    ونصيحه مني خلو السيارات لاهلها

    اجل الاكورد كوبيه هاه هههههههههههههههههههههههههههههه

    + 0- 0
    1. أنا أدري عنه

      يقارن دفع خلفي وV8 بأكورد
      مقارنات عجيبة

      + 0- 0
    2. للمعلومية أول سيارة انتجتها هوندا أقدم من الموستنق نفسها

      الموستنق والاكورد كلهم سيارات ممتازه ومن شريحتين مختلفتين لكن الأخ تكلم عن الجودة

      وكجودة الهوندا أفضل من الفورد والأكورد أفضل من الموستنق

      + 0- 0
      1. .ARTI
        وش هي هالسياره .. نبي نتثقف :p
        أجل الاكورد افضل من الموستنق لا بالله أنشهد إنك كذبت .. افضل من اي ناحيه بس ؟
        انتبه بس انت واكوردك لا تجيك فوكس st تشق شق فيك لين تقول بس

        + 0- 0
        1. السيارة اسمها S500 ومصنوعه عام 1963

          وانا قصدت كجودة زي ماتكلم الاخ في البدايه نعم الهوندا افضل من الفورد في الجودة والاكور افضل من الموستنق في الجودة

          اما بخصوص الفوكس اس تي مايحتاج نجبلها سيفيك الاوربيه 300 حصان اسرع دفع امامي وتشق الموستنق مو عاد الفوكس ^_*

          + 0- 0
          1. يوين دليلك انها افضل في الجودة يا كذاب ؟
            تشق الموستنج هناك عندك اما الواقع يقول الفورد فوق الياباني كله

            + 0- 0
  6. Mustang Since 111 999 666 444

    اجل اكورد هاه ههههههههههههههه

    + 0- 0
  7. وش يبغون ذولا؟!!
    هههههههه اجل يحطون الاكورد جمب الموستنق؟
    الله لا يبلانا بس.
    الموستنق الجديده خرافيه مع اني احب الكامارو لكن الموستنق تحسنت عن قبل بكثييير..

    + 0- 0
  8. محمد الفهد

    ذكروهم بفودر كراون فكتوريا كيف اعطى مثال حي للجودة الامريكية

    + 0- 0
    1. أنا أشهد سيارة تخدمك وموجودة وأشوفها بالشوارع ماركيز وفكتوريا موديلات ٩٨ وأكثر من الكوامري موديل ٩٩

      + 0- 0
  9. شيخ المعارض

    الموستانج الجديده ابداع فعلا
    شفت لها صورة باللون الاصفر وصراحه اول مره تعجبني سياره بهاللون بالدرجه هذي

    + 0- 0
  10. اكورد كوبيه عيب نقارنه بالموستنج

    اكورد كوبيه تقارن في التيما كوبيه واذا ملزم تقحم الأمريكي نجيبلك فوكس ST من ناحيه التجهيزات والسعر والتسارع افضل بمراحل وأيضاً شكلها رياضي بحت ومثلهم دفع امامي

    هنا المقارنه القريبه لعقلك والبعيده كل البعد عن الشخص الواعي

    واعتذر عن المقارنه ولكن أجبرني .

    + 0- 0
    1. مدري وشلون يقارن موستنج وأكورد
      وشلون مدري

      + 0- 0
  11. تركتو الموضوع وقعدتم تحشو في يحيى الجديد P:

    + 0- 0
  12. الرجال يقارن من ناحية الاعتماديه لا العراقه ولا البطيخ الي انتم فيه ويحقله يقول رايه ... الموستنج تحفه فنيه وسياره اداء قوي مقابل سعر مناسب ١٠/١٠

    + 0- 0
  13. اما الاداء يقصد طبعا الموستنج v6

    + 0- 0
  14. دي او دبل h

    مع ان الموستنق الجديد رائع

    بس احس فيه اعاقة في التصميم

    ماهو مضبوط

    احس معفوط من النص

    + 0- 0
  15. ضبطوا الداخليه .. وخربوا الشكل الخارجـــي !!!
    لو يكبروا حجم المصابيح الأماميه بيكون١٠٠٪

    + 0- 0
    1. أنا اللي ملاحظه بالسيارات ..
      أن السيارات الفخمة هي اللي تجي عليها المصابيح كبيرة نوعاً ما.
      أما السيارات الرياضية بالعادة تجيك المصابيح نحيفة لتعطيك شراسة بالتصميم.

      + 0- 0
  16. خربو الوجهيه صارت تقل تورس راحت هيبت الموستنق 🙁 !!

    + 0- 0
  17. كم السعر ؟؟

    + 0- 0
  18. السعر مبدئيا للثمانيه سلندر 34000 دولار

    + 0- 0

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة

مواضيع من مواقع صديقة