فورد تكشف عن موستنج شيلبي Cobra GT500 بقوة 850 حصان

935
5
@حاتم الخثلان

على الرغم من وفاة كارول شيلبي المسؤول عن تطوير وتصميم موستنج شيلبي، إلا أن أصدقاؤه الذين كانوا يعملون معه مازالوا مصرّين بإحياء ذكراهعبر إنتاج نسخة خاصة من موستنج شيلبي GT500 بقوة 850 حصان.

هذه النسخة تم تسميتها بـ شيلبي Cobra GT500 وعمل عليها فريق من أصدقاء الراحل كارول شيلبي إستخدموا نفس محرك شيلبي GT500 وتزويدها بسوبرتشارج بسعة 4.0 لتر لتصبح بقوة هائله تصل إلى 850 حصان.

هذا الرقم لا يستهان به أبداً، فهو يتفوق على لامبورغيني أفينتادور وفيراري F12 Berlinetta، ولكن من الصعب جداً إستغلال هذه القوه بكاملها حتى مع نظام الإنطلاق الجديد في موستنج شيلبي GT500، ويعود السبب لأن النظام والسيارة غير مهيأه لهذه القوه، ولكن أرقام التسارع ستثبت مدى جدارة أصدقاء شيلبي في حل هذه المشكلة.

السيارة تتميز بمجسم أعرض، حيث أن الرفرف الخلفي أصبح أعرض ليحتوي على الجنوط الرياضية العريضة جداً والتي ترتدي إطارات رياضية مخصصة للأداء العالي بعرض 345. بالإضافة إلى أنها مزودة بغطاء محرك مصمم خصيصاً لها ومكابح Shelby Wilwood الرياضية.

فورد أعلنت أيضاً أنها ستقوم بتحويل إسم طريقها المؤدي إلى مركز التطوير الخاص بفورد من طريق متشجن إلى طريق كارول شيلبي Carroll Shelby Way.

صور موستنج شيلبي Cobra GT500: