فورد ستغلق مصنعين في بريطانيا خلال الشهر الجاري

100
0

2013-Ford-Explorer-Russian-assembly-light-tunnel-1024x640

اعلنت فورد رسمياً خلال هذا الاسبوع انها ستغلق مصنعين بريطانيا قبل نهاية الشهر الجاري.

حيث اكدت فورد خلال يوم التلاثاء الماضي انها ستغلق كل من المصنعين Dagenham Engine و Southampton Assembly خلال يوم 26 من الشهر الجاري, كما اكدت انها ستغلق كذلك مصنعها المتواجد في المدينة البلجيكية Genk في المستقبل القريب.

سيؤدي اغلاق هذه المصانع الثلاثة الى تقليص القدرة الانتاجية لفورد في اوروبا بنسبة تقدر بـ18% اي مايعادل 350,000 وحدة, كما سيوفر على الشركة مابين 400 و450 مليون دولار سنويا.

وجاء في تصريح للسيد Alan Mulally الرئيس التنفيذي لشركة فورد “ان استخدام مصنع واحد ادى الى قوة ربحية كبيرة في أمريكا الشمالية، ونحن سوف نعالج الازمة التي تمر بها اوروبا بنفس الطريقة مع التركيز على المنتجات الجديدة وزيادة الكفاءة من حيث التكلفة“.

وجاء في تصريح اخر للسيد Alan Mulally “اننا ندرك جيدا ان هذه العملية سيكون لها اثر كبير على العديد من الموظفين واسرهم في اوروبا وسوف نعمل معا مع جميع الاطراف المعنية خلال هذا التحول الضروري في اعمالنا “.

كما عرضت فورد على العمال المتضررين والذي يصل عددهم الى 1،280 عامل فرص عمل اخرى في مصنعيها Southampton و Dagenham, وتتوقع شركة فورد الامريكية انها ستخسر اكثر من 2 مليار دولار في أوروبا هذا العام.