وفاة روس روبرتس, المدير العام السابق لفورد

213
2
@يزيد سبحي

RossRoberts_with_FlaresideF-1501991

هذا الأسبوع ليس سعيداً لمن في مجال السيارات. فبعد مقتل رئيس تاتا, توفى بالأمس السيّد Ross Roberts بعمر يناهز الـ 75. روبرتس كان المدير العام السابق لفورد, و “بطل سيارات بيك اب فورد” الذي جعلها سيارات تعتاد على القيادة اليومية.

احدى انجازاته الأخرى هي رفع مبيعات فورد توروس خلال عمله في فورد والذي استمر به 37 عاما بدءاً من عام 1962 الى نهاية 1999. حينها كانت عادةً تحتل المراكز الأولى اما تويوتا كامري او هوندا اكورد. واستطاع السيّد روس روبرتس ان يجعل سيارات البيك اب, مثل F-150, سيارة يومية. وكما نرى اليوم, فورد F-150 احتلت المركز الأول كأفضل سيارة مبيعاً في الولايات المتحدة لمدة 32 عام متتالية.

بهذه المناسبة الحزينة, نشر الرئيس التنفيذي لفورد Bill Ford رسالته الى العامة تكريماً لأعمال روس روبرتس قائلاً “روس روبرتس كان قائد وصديق عظيم. بصمة روس على فورد ملحوظة. ترك بها اسطورة مازالت تحملها الشركة. اثناء حيازته, جعل فورد الأفضل في السيارات والشاحنات في الولايات المتحدة الأمريكية. كما قام باعادة هيكلة وكالات فورد حول الدولة. وكالات فورد ولنكولن احترموه, وكانت لهم عاطفة كبيرة نحوه. احترامه وعاطفته نحو الأخرين هي من اسابا نجاحه كرئيس فورد ولنكولن. ونحن مسرورين بانه احد افراد عائلة فورد لسنين عديدة. دعواتنا لزوجته Donna وعائلته”.