تدشين جينيسيس G90 لأول مرة عالمياً في معرض ديترويت

576
4
@منير ببيلي

كشفت جينيسيس عن G90 الجديدة كلياً, والتي تعد أول و أفخم سياراتها على الإطلاق, وذلك بعد مشاركتها الأولى في أول معرض دولي للسيارات كعلامة تجارية فاخرة. حيث تسعى جينيسيس بسيارتها الجديدة بأن تنافس فئة السيدان الفاخرة الكبيرة, مثل لكزس LS, مرسيدس S-Class, وبي ام دبليو الفئة السابعة.

بالنسبة للتصميم, حصلت G90 على تصميم يحمل هوية و بصمة سيارات جينيسيس الجديدة. حيث حصلت G90 على مقدمة بشبك كبير و مصابيح عريضة LED بالإضافة الى حصولها على العديد من الخطوط القوية على غطاء المحرك لتحسين إيروديناميكية السيارة. ومن الجانب, تأتي G90 بأبواب خلفية طويلة و كبيرة تعطي الركاب الخلفيين رحابة ووساعة داخلية. أما من الخلف, نجد تصميم الأضواء الخلفية الطولية الـ LED بالإضافة الى وضع الكثير من لمسات الكروم على صندوق و مخارج العادم المزدوجة.

ومن ناحية الأبعاد توفر جينيسس G90 مساحات رحبة لركابها الأربعة بفضل أبعادها الواسعة بطول 5205 ملم وعرض 1915 ملم وارتفاع 1495 ملم، وتوفر كذلك مساحة تخزين كبيرة في الصندوق الخلفي تبلغ 484 لتر، وبهذه الأبعاد والفخامة فلا نستغرب أن وزن G90 الجديدة كليا يبلغ 2,420 كلغ!

من الداخل, حصلت G90 على داخلية متطورة و فاخرة في نفس الوقت. حيث حصلت السيارة على شاشة معلومات كبيرة قياس 12.3 إنش و شاشات خلفية قياس 9.2 إنش ونظام تكييف متطور ثلاثي المناطق و مقاعد كهربائية بـ 22 وضعية مختلفة للسائق و 17 وضعية للراكب الجانبي, بالإضافة الى حصولها على نظام صوتي من Lexicon مكون من 17 سماعة, وعلى العديد من المواصفات الفارهة الأخرى مثل تبريد و تدفئة المقاعد الأمامية و الخلفية, إضافة الأخشاب الطبيعية على الديكورات الداخلية, وإضافة 3 وضعيات لتخزين حركة المقاعد.

أما من ناحية الأمان, فحصلت G90 على 5 نجوم في إختبارات التصادم, بالإضافة الى حصولها على كاميرات للمساعدة على الركن بـ 360 درجة, حساسات أمامية وخلفية, نظام المحافظة على السيارة داخل المسار, نظام النقطة العمياء, رادارات, ونظام مانع الإنزلاق.

وفرت جينيسيس 3 خيارات من المحركات لـ G90 الجديدة كلياً, الأول هو محرك V6 سعة 3.3 لتر ثنائي التيربو بقوة 395 حصان, ومحرك V8 سعة 5.0 لتر بقوة 425 حصان. كما وفرت نظام H-TRAC للدفع الرباعي بشكل اختياري. حيث تتصل جميع هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات.

صور جينيسيس G90 الجديدة كلياً في ديترويت