ألمانيا ستمنع محركات البنزين والديزل بحلول عام 2050

260
0
@عبدالله قدوره

نعم ألمانيا! موطن أروع وأجمل السيارات في العالم مثل مرسيدس, بي ام دبليو, بورش وأودي تنوي العمل على خطّة للتخلص من جميع السيارات التي تحمل محركات البنزين والديزل بحلول عام 2050.

كونها عضواً في اتحاد دول عديمة الانبعاثات الذي يسعى للتخلص من السيارات المزودة بمحركات البنزين والديزل بحلول عام 2050 ومنعها من دخول أراضيها أكدت ألمانيا التزامها بالفكرة التي تهدف إلى التقليل من الانبعاثات بنسبة 40% للحفاظ على البيئة وتخفيف الانحباس الحراري وتبعاته على الكرة الأرضية.

يشمل اتحاد الدول ألمانيا, المملكة المتحدة, هولندا, النرويج بالإضافة إلى 7 ولايات أمريكية هي ماساشوتس, نيويورك, كاليفورنيا, أوريجون, ماريلاند, كونكتكت وفيرمونت. بالطبع قد تظهر العديد من التقنيات البديلة حتى عام 2050 فمستقبل السيارات الكهربائية يبدو خصباً بعد ازدياد موديلات تيسلا وظهور شركات متخصصة بالسيارات الكهربائية مثل فراداي وتأكيد بورش إنتاجها لـ Mission E الكهربائية بالكامل وكذلك أستون مارتن التي قررت إنتاج رابيد كهربائية بالكامل.

أحد الشركات التي تعمل بجد في سبيل انتقالها من محركات البنزين والديزل إلى البدائل الصديقة للبيئة هي تويوتا التي أكدت التزامها بفكرة تخلصها من جميع السيارات المزودة بمحركات البنزين والديزل في أسطول سياراتها بخلال عام 2050, ويمكن ملاحظة ذلك في أحدث سياراتها ميراي التي تعمل بخلايا الوقود.