GTA الإسبانية تكشف عن سبانو بتحديثات جديدة, بتسارع أفضل من فيراري F12

291
2
@سليمان العماري

أكثر ما يميز معرض جنيف، هو مشاركة أغلب الشركات الأوروبية و العالمية إن لم تكن جميعها، حيث شاركت GTA الإسبانية بسيارتها الخارقة Spano ذات الإنتاج المحدود ب 99 نسخة فقط!

مايميز سبانو بتحديثات منتصف العمر هو إحتوائها على أجزاء في قاعدة العجلات و هيكل السيارة مصنوعة من مادة متطورة من الكاربون فايبر تدعى Graphene، هذه المادة أنها خفيفة جدا، مرنة، و قوية، ومن دون شك هذه الإضافة مهمة جدا لـ سبانو لترتقي بسيارتها أمام السيارات العريقة و لتكون منافس لا يستهان به!

تصميم سبانو الخارجي مميز و هجومي، خاصة مع تطعيمات الكاربون فايبر الممتدة من الواجهة الأمامية إلى مؤخرة السيارة، حيث زودت سبانو بمصابيح LED نهارية، و فتحات كبيرة في غطاء المحرك والذي يساعد على زيادة تدفق الهواء مما يزيد من ثباتها في السرعات العالية، أما خلفية السيارة فتضمنت مصابيح LED مربعة و مشتت هواء بتصميم حاد، وكانت داخلية سبانو افضل من الموديل السابق, حيث حصلت على تعديلات جديدة و إستبدلت بعض القطع بتلبيسات من الكاربون فايبر.

لم تكون التحديثات محصورة على الخارجية فقط، حيث تحصل السيارة على محرّك V10 جديد بسعّة 8.0 لتر، أصغر من المحرك السابق ذو الـ 8.4 لتر، وهو في نفس الوقت أقوى بـ 25 حصان، أي أنه يولد 925 حصان، هذا المحرك الكبير سيساعد السيارة في التسارع من 0 الى 100 كم/س في 2.9 ثواني قبل الوصول للسرعة القصوى 370 كم/س.

لنقارن تسارع سبانو مع سيارات منافسة, فهي أسرع من فيراري F12 بـ0.2 ثانية, ولامبورغيني هوراكان بـ0.3 ثانية, ومرسيدس AMG GT Sبـ0.9 ثانية!

صور GTA Spano بتحديثات منتصف العمر في معرض جنيف 2015