هوندا تدشن أكورد كوبيه 2016 رسمياً في السعودية

554
5
@منير ببيلي

أعلنت شركة عبدالله هاشم المحدودة, الوكيل الحصري لهوندا في المملكة العربية السعودية عن طرح أكورد كوبيه 2016 بالتحديثات الجديدة في السوق السعودية. حيث أصبحت السيارة متوفرة في جميع معارض الشركة وجاهزة للبيع في جميع أنحاء المملكة.

من ناحية التصميم, حصلت أكورد كوبيه 2016 الجديدة على تصميم رياضي و عصري في نفس الوقت, حيث تمتلك السيارة شبك أمامي طويل مع أضواء أمامية نحيلة بتقنية الـ LED وشبك أمامي رياضي مع حصوله على كشافات ضباب تعمل بالـ LED. أما من الخلف فحصلت السيارة على صدام خلفي رياضي وجناح خلفي صغير لتثبيت السيارة على السرعات العالية بالإضافة الى حصولها على أضواء LED خلفية جديدة.

من الداخل, نلاحظ حصول أكورد كوبيه 2016 على داخلية تجميع مابين البساطة والفخامة في نفس الوقت. حيث يتوسط الكونسول شاشة معلومات قياس 8 إنش تعمل باللمس. بالاضافة الى حصول السيارة على تقنية التشغيل عن بعد و إضافة مكيف هواء ذكي لمنطقتين والذي يترافق مع تحكم بالضجيج، الارتجاجات والقساوة (NVH) ما يوفر إحساساً بالهدوء في المقصورة.

ميكانيكيا, تمتلك أكورد كوبيه 2016 محرك V6 سعة 3.5 لتر بتقنية i-VTEC ينتج 276 حصان ومرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات ونظام دفع أمامي. بينما يبلغ معدّل استهلاك أكورد كوبيه للوقود 13.4 كم/لتر في الفئات بمحرك V6 سعة 3.5 لتر.

ومن ناحية التقنيات والسلامة, فتمتلك أكورد كوبيه 2016 عددا من أنظمة السلامة و الأمان المهمة مثل: نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع أنظمة التحكم بالسحب (TCS)، الفرامل العادمة للانغلاق (ABS)، التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD) والمساعدة في الانطلاق على المنحدرات (HSA). بالإضافة إلى ذلك، تستخدم أكورد كوبيه بنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE) من هوندا لتعزيز حماية الركاب والتوافق مع التصادم. بالإضافة الى حصولها على 5 نجوم في إختبارات التصادم.

أما عن الألوان المتوفرة, فيمكن للعملاء بإختيار 6 ألوان أساسية لسيارتهم وهي:

  1. أبيض أوركيد لؤلؤي.
  2. فضي لونار معدني.
  3. رمادي عصري معدني.
  4. أزرق معدني أوبال عميق.
  5. أسود كريستال لؤلؤي.
  6. أحمر سان مارينو.

تأتي أكورد كوبيه 2016 بضمان مقدم من شركة عبدالله هاشم المحدودة والذي يمتد الى 5 سنوات أو 150 ألأف كم, أيهما يأتي أولا.

صور هوندا اكورد كوبيه 2016 الجديدة