هوندا تطرح سيتي الجديدة رسمياً في الشرق الأوسط

354
8

أعلنت هوندا عن طرح هوندا سيتي 2014 في الشرق الأوسط خلال مؤتمر صحفي أقيم في دبي.

من الناحية البنائية فقد تم استخدام فولاذ عالي القوة إلى جانب بنية جديدة للهيكل للتخفيف من وزن السيارة ما يوفر التوازن الأمثل للراحة والسلامة، قتضم سيتي هيكل بتقنية الهندسة المتوافقة ACE لتوفير الحماية الذاتية وتخفيف الأضرار للسيارات الأخرى عند وقوع الحوادث، بالإضافة إلى تقنية تخفيف إصابات المشاة وسائد هواء SRS للسائق والراكب الأمامي و مكابح ABS إلى جانب نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD الذي يعزز أداء الفرامل وأخيراً مساند للرأس التي تخفف من قوة الصدمة.

أما تصميمها الداخلي فهو يضم ميزات جديدة ولأول مرة مثل نظام تثبيت السرعة واستخدام الهاتف بتقنية البلوتوث و شاشة بقياس 7 بوصات تعمل باللمس في فئتي LX وEX وتمتلك عدة وظائف مثل وصلة لاستخدام الهاتف بتقنية HFT، راديو AM/FM، USB، وكمبيوتر يعرض معلومات مفصلة عن الرحلات. كذلك يتوفر مكيف هواء بنظام أوتوماتيكي في فئة EX مع شاشة تعمل باللمس وفتحات للمكيف في الخلف. وبما أن EX هي الأعلى فهي مزودة بنظام دخول ذكي وزر لتشغيل وإيقاف المحرك وخيار مبدل السرعات على عجلة القيادة. وهي متوفر بجنوط من الألمنيوم قياس 16 إنش، بالإضافة لأضواء للانعطاف على المرايا الخارجية.

إن أهم ما يميز سيتي الجديدة تركيزها على توفير أكبر مساحة ممكنة للأشخاص مقابل مساحة محدودة للقطع الميكانيكية. ما سمح بتوفير مساحة كبيرة للأرجل في الخلف وللرأس والركب. كذلك صندوق الأمتعة الذي تبلغ مساحته 510 ليترات.

سيتي الجديدة تم تغيير تصميمها بالكامل لتصبح سيارة رياضية بشكل ديناميكي واستهلاك اقتصادي للوقود مع الاهتمام بالمساحات الداخلية. هناك ثلاث فئات من سيتي 2014 بالإضافة إلى فئة جديدة تم الإعلان عنها باسم DX ويأتي بعدها LX ثم EX وهي الأعلى ضمن المجموعة. توفر كلاً من تلك الفئات محرك i-VTEC سعة 1.5 لتر بقوة 118 حصان عند 6600 دورة/دقيقة. يتصل هذا المحرك ناقل الحركة بتغيير متواصل CVT.

صور هوندا سيتي: