هوندا تبيع الجيل الثاني من NSX بالكامل في اوروبا

181
2
@يزيد سبحي

لم تكشف عنها الشركة الى الان, ولكن NSX الجديدة كلياً بدأت تبني سمعتها وتكتب مسيرة نجاحها في اوروبا. فقد باعت هوندا جميع النسخ المتوفّرة للحجز منذ عام 2012.

بفضل دعاية هوندا عن السيارة المنتظرة بقولها انها بسعر اودي R8 ولكن بأداء فيراري ايطاليا 458, حجز 100 مشتري في اوروبا السيارة بدفع مبلغ مقدّم قدره 5 الاف جنيه استرليني, اي حوالي 30 الف ريال سعودي.

لن يضطر المشترين الإنتظار لفترة طويلة, فحجزهم لها سيجني ثماره بعدما تكشف هوندا عن النسخة الإنتاجية في معرض ديترويت القادم كما تشير بعض التقارير الأخيرة. وهو احتمال كبير نظراً لأن الشركة قدّمت النسخة الإختبارية لأول مرة في المعرض, وحدّثتها وكشفت عنها في نفس المعرض ايضاً.

الجيل الثاني من NSX لن يخذل الجيل الأول الأسطوري الذي ساعد في تطويره الأسطورة الأعظم بطل الفورمولا ون البرازيلي Ayrton Senna. تشير التقارير الى انها ستحصل على محرّك V6 ثنائي التيربو يدفع الإطارات الخلفية, مع وجود نظام الدفع الرباعي الهجين SH-AWD الذي يتكوّن من ثلاثة محركات كهربائية. اثنان في الامام يدفعان الإطارات الأمامية, والثالث في الخلف مرتبط بناقل حركة ثنائي الكلتش.

ستنتج هوندا الجيل الثاني من NSX في مركز انتاج سيارات هوندا عالية الأاداء في ولاية Ohio بالولايات المتحدّة الأمريكية, وسيتم توفيرها اواخر العام القادم.