هيونداي تكشف عن i20 WRC المخصصة لسباقات الرالي

170
0

مع اقتراب موسم سباقات رالي WRC 2016 تستعد الفرق والشركات لخوضه بسيارات أحدث وتجهيزات أفض من العام الماضي، وفي هذا السياق كشفت هيونداي عن متسابقتها المبنية على أساس i20 هاتشباك ذات الخمسة أبواب، تطمح الشركة أن تسجل بها مركزا أفضل من العام الماضي الذي أحرزت فيه المركز الثالث.

قامت هيونداي ألمانيا بتعديل السيارة وإعادة تصميم نظام التعليق لإكسابه صلابة أكبر كما زادت من قوة الهيكل لتحمل ظروف سباقات الرالي الصعبة، ورفعت قوة محركها الأساسي الـ 4 سلندر سعة 1.6 لتر المزود بالتيربو ليطلق 300 حصان، يتصل بناقل حركة تسلسلي من 6 سرعات ويرسل العزم إلى العجلات الأربع بواسطة نظام دفع رباعي. وامتدت اختبارات i20 WRC بعد ذلك لأكثر من 8,000 كم!

ومن الخارج نلاحظ بروز العجلات وعرض الرفارف الأكبر، وطبعا اللون البرتقالي الناري الذي يزين العجلات والرفارف الأمامية، ويضيف لمسة للمصابيح والشبك الأمامي الذي يحمل رمز i20 بتصميم رياضي. وقد أكدت هيونداي في نشرتها أن “متسابقة i20 WRC الجديدة أثبتت أنها أسرع من السيارة السابقة، وقد أثنى سائق السباق على أدائها”.

ستخوض هيونداي سباق رالي WRC للمصنعين في موسم 2016 ضد كل من فولكس واجن و فورد مع غياب سيتروين التي شاركت بالسباق العام الماضي، وتطمح هيونداي إلى المركز الأول والأول فقط حيث يقول مسؤول الفريق Michel Nandan “الجيل الجديد من i20 WRC هو انتاج عام كامل من التطوير، ومع فريق أكثر خبرة من السابق فقد رفعنا أهدافنا للقتال على المقدمة، ونحن أكثر ثقة”.

صور هيونداي i20 WRC الجديدة