انفينيتي تدشن Q30 الجديدة كلياً لأول مرة في الشرق الأوسط

247
2
@عبدالله قدوره

دشنت انفينيتي في معرض دبي الدولي للسيارات سيارتها المميزة والجديدة كلياً Q30 لأول مرة في الشرق الأوسط وفي ثاني ظهور عالمي لها بعد معرض فرانكفورت.

تقع Q30 بين فئتي الهاتشباك والكروس أوفر وتطلق انفينيتي عليها اسم Active Compact, حيث قامت بالتعاون مع كل من مرسيدس ورينو للتأكد من إصدار هذه الفئة الجديدة بما تحتاجه للنجاح, واعتمدت انفينيتي في صناعتها لـQ30 على قاعدة عجلات مرسيدس A-Class نظراً لنجاحها في هذه الفئة التي توجه اليها عدداً كبيراً من المستهلكين.

تظهر Q30 بهوية انفينيتي الحديثة والعصرية عبر خطوط انسيابية ورياضية وتموجات ممتدة من المقدمة وحتى الخلفية مروراً بالجانبين, تبدو Q30 محيرة فعلاً فلا يمكن وصفها هاتشباك أو كروس أوفر. وتقول انفينيتي أنها صممت هذه الفئة لمن يريد سيارة أكبر من الهاتشباك ولا يحب قيادة الكروس أوفر في آن واحد.

تتوفر Q30 بثلاث فئات مختلفة هي الأساسية, Premium, Sport تحتوي جميعها بشكل قياسي على نظام الركن التلقائي وكاميرات محيطة ونظام توقع الحوادث ونظام المكابح الأوتوماتيكية ونظام النقطة العمياء. من ناحية الأداء تتوفر Q30 بثلاثة خيارات من محركات البنزين المستعارة من مرسيدس تبدأ من محرك بسعة 1.6 لتر يولد 120 حصان وخيار آخر بنفس المحرك لكن بقوة تبلغ 154 حصان وأخيراً محرك بسعة 2.0 تيربو يولد 208 حصان خاص بفئتي Premium و Sport.

شاهد صور تدشين انفينيتي Q30 لأول مرة في الشرق الأوسط: