نجاح انفينيتي QX80 في الشرق الأوسط والسعودية تتصدر مبيعاتها بنسبة 32%

339
1
@أحمد عبد الرؤوف

مع الإقبال الكبير عليها في الشرق الأوسط و السعودية تمكنت إنفينيتي QX80 الجديدة من تحقيق مبيعات جيدة منذ طرحها في الأسواق في 2014.

باعت إنفينيتي 1,521 سيارة من QX80 في 2015، أي بزيادة بلغت 7% مقارنة بالعام 2014، و تصدرت المملكة العربية السعودية قائمة المبيعات للسيارة بنسبة 32% تلتها الإمارات العربية المتحدة و سلطنة عمان اللتان ساهمت بقوة في تحقيق مبيعات عام 2015.

يقول يورغن شميتز، المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط “قمنا بتسليم أكثر من 1,700 سيارة من QX80 الجديدة في الشرق الأوسط منذ تدشينها. ويحمل هذا الرقم مغزىً أكثر أهمية لأنه يمثل أفضل النتائج لهذا الطراز منذ تدشينه الأول في عام 2010″.

وأضاف شميتز: “تؤكد النجاحات التي حققتها QX80 روعة التغييرات في التصميم الخارجي، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المزايا الجديدة في الداخلية التي تقدم مستوىً متقدمًا من الراحة لثمانية ركاب، مع وجود أحدث تقنيات السلامة”.

تتميز QX80 بمقدمتها الهجومية ذات الشبك الأمامي الكبير و صدامتها الأمامية المعدلة التي تحوي مصابيح ضباب بتقنية LED، و تتضمن السيارة كذلك مجموعة من حساسات الاستشعار في زواياها، كما تأتي بمجموعة من التقنيات الحديثة، مثل نظام مساعدة الإضاءة العالية و نظام التحذير من التصادمات الأمامية، و نظام مكابح الطوارئ، بالإضافة إلى ذلك فإنها تتوفر بمجموعة أنظمة مساعدة السائق التي تشمل نظام التنبيه بالنقطة العمياء ونظام تحذير ومنع مغادرة المسار.

تتوفر QX80 بمحرك V8 بسعة 5.0 لتر بتقنية الحقن المباشر للوقود، يولد قوة 400 حصان و عزم يبلغ 560 نيوتن-متر و يرتبط مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من سبع سرعات و المتوفر بشكل قياسي في جميع الفئات.

صور انفينيتي QX80