انفينيتي تبدأ العمل على محرك V6 ثنائي التيربو بقوة 400 حصان

426
0

بدأ مصنع ايواكي التابح لمحركات نيسان في اليابان العمل على إنتاج و تصنيع محرك V6 سعة 3.0 لتر ثنائي التيربو خفيف الوزن ليكون حصرياً على سيارات إنفينيتي، و يعتبر المحرك الجديد الأقوى و الأنظف بيئيًا والأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في هذا النوع من المحركات تقدمه إنفينيتي في سياراتها حتى الآن.

يتوفر المحرك بمستويين من الأداء، الأول بقوة 300 حصان و المستوى الأعلى بقوة 400 حصان، و يأتي هذا المحرك كإصدار جديد من سلسلة محركات VR الخاصة بإنفينيتي و يطلق عليه VR30 و يستند هذا المحرك على تاريخ مميز من الإصدارات السابقة و التي تم اعتبارها من بين “أفضل 10 محركات على قائمة مؤسسة وارد” لأربعة عشر عامًا من عام 1995 إلى 2008.

ستحظى Q50 بشرف الظهور الاول للمحرك على متنها، و ستتوفر السيارة للشرق الأوسط في الربع الثالث من العام الحالي 2016، كما سيتوفر المحرك في الكوبيه الرياضية Q60 الجديدة كليًا، والتي احتفلت بظهورها الأول في معرض ديترويت هذا العام. صممت هذه السيارة لتقديم أداء رائع وتستفيد من التقنيات المتقدمة للمحرك الجديد، وسوف تلعب إنفينيتي Q60 دورًا مهمًا في فئة سيارات الكوبيه الرياضية.

نائب رئيس شركة إنفينيتي في أوروبا و الشرق الأوسط و أفريقيا السيد فرانسوا غوبيل دي بويليه تحدث في هذا الخصوص و علّق قائلا “تقوم إنفينيتي في هذه الفترة بتدشين منتجات عديدة وتُحدّث مجموعة منتجاتها وتتوسع فيها بشكل لافت. ومع المحرك سداسي الأسطوانات الجديد، ستصبح مركبات إنفينيتي أكثر قوةً ومتعة للقيادة. وسيقدم الفريق الخبير في مصنع إيواكي هذه المحركات وفقًا لأعلى مستويات الجودة لعملائنا في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وحول العالم”.